أهلاً وسهلاً و مرحباً بزوار المدونة السلفية القحطانية :: و نسأل الله أن ينفعنا و إياكم بما يُنشر في هذه المدونة من العلم النافع المستمد من الكتاب و السنة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، في أسفل هذه الصورة تجدون جديد المدونة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، في أسفل هذه الصورة تجدون جديد المدونة
صفحة الإعلانات الدعوية : سنوافيكم بما يستجد - بإذن الله -

الأربعاء، 6 يوليو 2011

فتح العليم السميع بالتعليق على كلمة فضيلة الشيخ محمد الإمام فيما نسبه لفضيلة العلامة الإمام الشيخ ربيع

 
فتح العليم السميع

بالتعليق
على كلمة فضيلة الشيخ محمد الإمام
فيما نسبه
لفضيلة العلامة الإمام الشيخ ربيع

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله حمداً كثيراً طيباً مباركاً فيه كما يحب ربنا ويرضى ، وصلى الله وسلم على نبينا محمد المبعوث بالرحمة والهدى ، وعلى آله وأصحابه خير القرون المفضلة الأولى .
أمَّا بعد ،،،

فقد سمعتُ مقطعاً صوتياً لشيخنا المبارك الكريم فضيلة الشيخ العلامة أبي نصر محمد بن عبد الله الإمام حفظه الله قال فيه :

( أمَّا بما يتعلق بشبكة الوحيين التي أخذت في يعني الردود والكلام والأخذ والرد هذه ليست محسوبة على عبد الرحمن وإنما هي مرتبطة بالشيخ ربيع وأمثاله من العلماء في المملكة وأمثاله من علماء السنة بالمملكة .
فهذه الشبكة قامت بالردود وو إلى آخره بإذن من علماء وفي مقدمتهم الشيخ ربيع .
الشيخ عبد الرحمن لو قال لهؤلاء توقفوا ما توقفوا ، ولو قال لهم الشيخ ربيع توقفوا توقفوا بدون تأخر ، لماذا ؟ لأن القضية كما سمعت يعني من قِبَل يعني الشيخ ربيع وأمثاله ، قالوا لهم : يعني أذنوا لهم بالردود وبالدفاع لا شك أنه مع النصح بعدم التجاوز إلى غير ذلك فما يُحَمَّل عبد الرحمن يعني كل ما جاء من أشخاصٍ ومن جهات [ ... ] هذه لا يُحَمَّل إياها نقولها من باب معرفة الحقائق ، من هنا بارك الله فيكم يعني كما سمعتم الأمور إلى خيرٍ والحمد لله ، والدعوة سائرة )

تنبيه :

موضع النقاط كلمة لم أستطع فهمها .

فوائد مستخرجة من كلام فضيلة الشيخ محمد الإمام حفظه الله :

(1) منتديات الوحيين السلفية قائمة على مشورة علماء أهل السنة وتوجيهاتهم والأخذ بنصائحهم وإرشاداتهم .
إذاً منتديات الوحيين سلفية وليست حزبية بشهادة الشيخ العلامة محمد الإمام حفظه الله لا كما يصفها البعض بأنها حزبية وتنشر الأفكار الحزبية .
(2) منتديات الوحيين السلفية ليست مرتبطة بفضيلة الشيخ العلامة الفقيه عبد الرحمن بن مرعي العدني حفظه الله وصدق شيخنا العلامة محمد الإمام حفظه الله عندما قال :
( الشيخ عبد الرحمن لو قال لهؤلاء توقفوا ما توقفوا ، ولو قال لهم الشيخ ربيع توقفوا توقفوا بدون تأخر ) .
وقد حصل ذلك بالفعل فشيخنا عبد الرحمن في أحد دروسه قال :
( أناشد القائمين على شبكة الوحيين بالتوقف عن الردود ، ومن له معرفة بهم أطلب منه أن يبلغهم هذا الكلام وجزاكم الله خيراً )
نقلت الكلام بمعناه .

ولكن الإخوة في إدارة منتديات الوحيين السلفية لم يوقفوا الردود لأنَّ الخبر جاء من طريق الإمام العلامة ربيع المدخلي حفظه الله ببقاء هذه الردود طالما والطرف الآخر مستمر بالفتنة والعدوان والظلم .
ولمَّا طلب العلامة ربيع من إدارة شبكة الوحيين أن يوقفوا الردود العلمية على يحيى الحجوري وطلابه شرط أن يوقف أصحاب شبكة العلوم الردود الظالمة على علماء السنة في سبيل حل المشكلة وإطفاء نار الفتنة نهائياً ، استجاب الإخوة المشرفون في منتديات الوحيين على الفور ولم يستجب الطرف الآخر واستمر في العناد والظلم والعدوان فما كان من العلامة ربيع المدخلي إلا أنه أذن بعودة الردود العلمية على الطرف الباغي الظالم المعتدي .

وحينها أنزلتُ بياناً قلت فيه :


( بسم الله الرحمن الرحيم

( بشرى سارة ) إمام الجرح والتعديل الشيخ ربيع بن هادي المدخلي
يأذن بعودة الردود على يحيى الحجوري وأتباعه

وهذا الخبر جاءنا عن إخوة أفاضل ثقات من كبار طلاب العلم السلفيين عن فضيلة الشيخ العلامة ربيع بن هادي المدخلي حفظه الله :
بأنَّ الشيخ ربيعاً يأذن بعودة الردود العلمية على الحجوري وأتباعه لرد الظلم الواقع منهم على علماء السنة خاصة ًوأنَّ الطرف الآخر لم يستجب للنصح واستمر في إشعال الفتنة أ.هــ
وأقول :

من المؤكد أنَّ خالداً الغرباني ومن كان على شاكلته في شبكة العلوم الخلفية سيتهموننا بالكذب إذا طالعوا هذا الموضوع فما أسهل رميهم للناس الأبرياء بالتهم الباطلة كما يعرف ذلك من سبر حالهم
فإذا حصل ذلك وجاء تكذيبهم نقول لهم : خذوا سماعة الهاتف واتصلوا على إمام الجرح والتعديل فضيلة شيخنا ووالدنا العلامة ربيع المدخلي حفظه الله وهذا رقمه :
0096625274419
0096625274450
وخذوا الكلام منه مباشرة وبدون واسطة ثُمَّ أفيدونا أفادكم الله
هذا وصلى الله على نبينا محمدٍ وعلى آله وصحبه وسلم
كتبه : أبو واقد عبد الله القحطاني
في يوم الأحد ا ربيع أول 1431 هـ الموافق 14 فبراير 2010 م ) .

وقد حصل بالفعل ما توقعته فقد سارع حدادية شبكة العلوم السفهية بتكذيبي ومنهم المدسوس الإخواني خالد الغرباني والمهندس الجاني علي مثنى الإرياني فصبرت على أذيتهم وتكذيبهم وقلت في نفسي : ( سيظهر الحق بإذن الله ولو بعد حين ) ومر عام وأنا صابرٌ على تكذيبهم لي إلى أن جاء الله بالفرج وظهر صدق ما نقلته عن شيخنا الإمام العلامة ربيع المدخلي حفظه الله ، فقال شيخنا العلامة محمد الإمام حفظه الله :
( أمَّا بما يتعلق بشبكة الوحيين التي أخذت في يعني الردود والكلام والأخذ والرد هذه ليست محسوبة على عبد الرحمن وإنما هي مرتبطة بالشيخ ربيع وأمثاله من العلماء في المملكة ، فهذه الشبكة قامت بالردود وو إلى آخره بإذن من علماء وفي مقدمتهم الشيخ ربيع ) .
فتبين للناس صدق كلامي وكذب خالد الغرباني وعلي مثنى الإرياني الكاذبين الفاجرين ، ولله الحمد والمنة .
الأهم من هذا كله أنَّ يحيى الحجوري كذبَ على الإمام العلامة ربيع المدخلي في وصفه بأنه المسؤول على شبكة الوحيين ، وكذلك كذبَ على العلامة محمد الإمام حينما نسبَ إليه أنه قال هذا الكلام ، فشتان بين كلام شيخنا محمد الإمام وبين ما نقله عنه يحيى الحجوري الكذاب المفتري.
شيخنا العلامة محمد الإمام حفظه الله قال :
( وإنما هي مرتبطة بالشيخ ربيع )

وأمَّا يحيى الحجوري صاحب الفهم السقيم فقد قال :
( تكرر هذا السؤال يقول أخٌ : [ انتشر خبرٌ وهو أنَّ محمد الإمام يقول بأنَّ الشيخ ربيع هو مسؤول عن شبكة الوحيين ما صحة هذا الخبر ؟ ] الجواب : أيضاً أنا سمعتُ
من ضمن من سمع وهناك قرينة على هذا المعنى ... ) .

فبالله عليك أخي السلفي هل في كلام شيخنا العلامة محمد الإمام حفظه الله أنَّ الشيخ الإمام العلامة ربيعاً المدخلي هو المسؤول عن شبكة الوحيين ؟!
فإذاً هذه تُضاف إلى قائمة كذبات يحيى الحجوري الذي يكذب ولا يخجل من الكذب.
أمَّا نوعية إرتباط إدارة شبكة الوحيين بفضيلة الإمام العلامة ربيع المدخلي حفظه الله فهي بالإستجابة لنصائحه وتوجيهاته وإرشاداته ، فهذه الشبكة المباركة قائمة على توجيهات أهل العلم والفضل وتأخذ بمشورتهم فلهذا لقيت قبولاً وانتشاراً كبيراً جداً في فترة قصيرة جداً ولله الحمد والمنة .
ولا يلزم من ذلك معرفة العلامة ربيع المدخلي بمشرفي شبكة الوحيين كلا ، ففي منتديات الوحيين السلفية أعضاء من المشايخ السلفيين كالشيخ الفاضل عرفات بن حسن المحمدي وشيخنا الفاضل محمد بن غالب العمري وشيخنا الفاضل مصطفى مبرم حفظ الله الجميع - وهم ليسوا بمشرفين - ، وهؤلاء المشايخ كما لا يخفى على كثير من طلاب العلم على تواصل دائم مع شيخهم العلامة الإمام المحدث ربيع المدخلي حفظه الله ويزورونه ويتواصلون معه وهم مشايخ معروفون فلا شك ولا ريب أنهم ينقلون نصائح وتوجيهات وإرشادات سماحة الإمام الوالد العلامة ربيع المدخلي حفظه الله إلى مشرفي شبكة الوحيين عبر الرسائل الخاصة ( بريد منتديات الوحيين ) الخاص بالشبكة فلا يلزم من ذلك أن يكون العلامة ربيع بن هادي المدخلي يعرف مشرفي منتديات الوحيين ، فهذه من كذبات يحيى الحجوري هداه الله .

وهذا بيان أصدره الإخوة المشرفون على منتديات الوحيين قالوا فيه :


(
تنبيه : فإنه قد نشر البعض أن سماحة الوالد العلامة ربيع بن هادي المدخلي حفظه الله مشرف على منتديات الوحيين السلفية،وإننا في إدارة المنتدى نؤكد أن فضيلته ليس له علاقة بالمنتدى لا تأسيساً ولا إشرافاً ولا معرفةً بمشرفيه ، مع تقديرنا لكل ما يراه فضيلة الشيخ حفظه الله , ولذا وجب التنبيه )

فبعد هذا البيان الشافي الكافي الوافي الواضح الصريح من يزعم أنَّ الإمام العلامة ربيعاً المدخلي حفظه الله هو المسؤول عن شبكة الوحيين والقائم عليها فأعلموا أنه كذاب مفتري قد أفترى الكذب والبهتان على الشيخ ربيع حفظه الله .
(3) ردود كتاب منتديات الوحيين السلفية تتسم بالطابع العلمي المدعم بالدليل والبرهان وقد كُتِبَت لدفع الظلم والعدوان والبهتان عن علماء السنة والقرآن وعن الأصول السلفية التي جنى عليها يحيى الحجوري وأتباعه وإن حصل بعض التجاوز في الردود فسرعان ما يحذفه المشرفون ويكتبون النصائح للأعضاء بعدم التجاوز فيستجيب الأعضاء للنصيحة بسرعة جزاهم الله خيراً .
فلذلك أذن الإمام العلامة ربيع المدخلي بها وبنشرها لا سيما والطرف الآخر الباغي المعتدي مستمر في عدوانه وظلمه وبطشه وفجوره وحربه للمنهج السلفي وعلماء أهل السنة .
فمن باب قول الله سبحانه وتعالى : ( وَالَّذِينَ إِذَا أَصَابَهُمُ الْبَغْيُ هُمْ يَنْتَصِرُونَ * وَجَزَاءُ سَيِّئَةٍ سَيِّئَةٌ مِثْلُهَا فَمَنْ عَفَا وَأَصْلَحَ فَأَجْرُهُ عَلَى اللَّهِ إِنَّهُ لَا يُحِبُّ الظَّالِمِينَ * وَلَمَنِ انْتَصَرَ بَعْدَ ظُلْمِهِ فَأُولَئِكَ مَا عَلَيْهِمْ مِنْ سَبِيلٍ * إِنَّمَا السَّبِيلُ عَلَى الَّذِينَ يَظْلِمُونَ النَّاسَ وَيَبْغُونَ فِي الْأَرْضِ بِغَيْرِ الْحَقِّ أُولَئِكَ لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ * وَلَمَنْ صَبَرَ وَغَفَرَ إِنَّ ذَلِكَ لَمِنْ عَزْمِ الْأُمُورِ ) أذن الشيخ العلامة الوالد ربيع المدخلي حفظه الله بعودة الردود العلمية المدعمة بالدليل والبرهان على يحيى الحجوري وأتباعه العميان .

وفي كلمة شيخنا المبارك العلامة محمد الإمام فوائد جمة ولكن لا يتسع المقام لبسطها وأخشى أن يمل القارئ من طول الكلام وكذلك الوقت لا يتسع الآن لذكرها ولعلي أذكرها في وقتٍ آخر إن يسر الله لنا ذلك .


وأظن أنه بهذا القدر كفاية ، وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم تسليماً مزيداً إلى يوم الدين والحمد لله رب العالمين .


كتبه : أبو واقد عبد الله بن صالح القحطاني المغرمي العدني

في يوم الثلاثاء 12 ربيع أول 1432 هـ الموافق 15 فبراير 2011 م

جميع الحقوق محفوظة لـ © المدونة السلفية القحطانية