أهلاً وسهلاً و مرحباً بزوار المدونة السلفية القحطانية :: و نسأل الله أن ينفعنا و إياكم بما يُنشر في هذه المدونة من العلم النافع المستمد من الكتاب و السنة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، في أسفل هذه الصورة تجدون جديد المدونة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، في أسفل هذه الصورة تجدون جديد المدونة
صفحة الإعلانات الدعوية : سنوافيكم بما يستجد - بإذن الله -

الثلاثاء، 5 يوليو 2011

الرد المختصر الواضح على سخافات كريم الشلفاوي و ما حوته من الكذبات و الفضائح


الرد المختصر الواضح على سخافات كريم الشلفاوي
وما حوته من الكذبات والفضائح

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه ومن والاه وبعد ،،،
فقد قرأت ما سَوَّدَهُ الأخ كريم الشلفاوي هداه الله في مقاله الهابط الموسوم ب :
( ما لك يا أبا واقد القحطاني هل أصبحت كالناقة الجرباء )

والذي قال فيه :

( بسم الله الرحمن الرحيم
أبو واقد القحطاني عضو في منتديات الوحيين وكان من قبل في البيضاء يثني على الزير خضراوي وعصابته عندما يطعنون في الشيخ ولما راسلته ونصحته وقلت له أنت مادخلك في الخلاف الجزائري قال لي بلغني أن الشيخ عبد الحميد يتكلم في العدني - شيخه - قلت له طيب أجبني من بلغك فلم يرد ..... الرجل يأخد علمه من المدلسين والفتانين زغب الحواصل وماعلم هداه الله أنهم يريدون ادخاله في حرب مع الشيخ ولكن عماه وجهله جعله يصدق فتية ويطعن في طالب علم .....المهم أن الرجل المسعور مازال يطعن في الشيخ وأخرخرجاته أنه دكره رفقة الشيخ يحي والحلبي ووسمهم أنهم يطعنون في العلماء السلفيين فلا أربح الله تجارتك يا موقد النيران هل الشيخ يطعن في العلماء السلفيين ومن هم سمهم لنا فما علمنا رجلا في الجزائر يحترم العلماء السلفيين كالشيخ أما دفاعه عن نفسه من بعض اخوانه تسميه طعنا وتلبس على الناس وتقول العلماء السلفيين فلا أربحك الله ألأم أقل لك أن الشيخ لم يتكلم في الفتنة وهو على قول الشيخ ربيع ونصحني شخصيا بعدم الخوض في الفتنة ..ولكن ما نقول لك وأنت نصبت نفسك مدافعا عن الحق فجئت تكدب وترمي الناس بالطعن وأنا أدكرك أنك كنت تثني على أبو أحمد في البيضاء لما يطعن في الشيخ واليوم انقلبت عليه في المجالس السرية التي تنشرها وما غريب عنك فأنت مع كل ناعق المهم يخدم طعوناتك وتلفيقاتك.....اللهم اهدي القوم فانهم في حيص بيص )


وقد كنت قد صرفت النظر عن الرد على هذا المقال الهابط الذي سقوطه يغني عن إسقاطه لكني عزمت فيما بعد على الرد ولا أقصد في ردي كريماً هذا بل أقصد من يقف وراءه وهو المريض المغرور عبد الحميد العربي .

فكريم الشلفاوي رجل تافه متعالم أتفه وأشد تعالماً من شيخه عبد الحميد العربي وهو أحقر من أن يُرَد عليه لكن كبيرهم عبد الحميد العربي الجزائري حجوري الجزائر الذي علمهم الكذب وسلاطة اللسان هو مقصودي الأول من هذا الرد .

ولي مع هذا الهزل العلمي الصادر من كريم الشلفاوي وقفات :

الوقفة الأولى :
قوله : ( ولكن عماه وجهله )
وأقول : انظر أخي السلفي إلى هذا المتعالم يصفني بالجهل ، في مقال ٍقصير جداً لا يتعدى نصف صفحة وقع فيه أكثر من تسعة أخطاء نحوية وإملائية !!!
وهذه بعض من هذه الأخطاء لتعرفوا المستوي العلمي لهذا الناقد النحرير !! :

أخر
دكره
يحي

ا
خوانه
ألأم
تكدب
أدكرك
على أبو أحمد

فانهم


فانظر أخي السلفي إلى هذه الأخطاء فهل مثل هذا يصلح أن يكتب في شبكة فضلاً من أن يكون مشرفاً فيها ؟!!
وللأسف الشديد فإنَّ عبد الحميد العربي قد جعل هذا الجويهل مشرفاً في منتداه !!!!!

الوقفة الثانية :
( سلاطة لسانه وفحش قوله )

فقد قال كريم الشلفاوي هداه الله :

( هل أصبحت كالناقة الجرباء )
( المهم أن الرجل المسعور )
( فلا أربح الله تجارتك يا موقد النيران )

فانظر أخي السلفي إلى التربية الصالحة التي غرسها عبد الحميد العربي في طلابه كيف آتت ثمارها الطيبة !!!!

الوقفة الثالثة :

( كذبه الواضح الصريح )

فقد قال هذا الكذاب الأشر :


(1) ( الرجل يأخد علمه من المدلسين والفتانين زغب الحواصل )
وأقول : نحن عرفنا حقيقة شيخك المفتون الضال عبد الحميد العربي من بعض أفاضل مشايخ أهل السنة في الجزائر عبر تواصلنا مع طلابهم ولا حاجة للتسمية الآن وقد سمينا من قبل وتركنا التسمية الآن لمصلحة أنت وشيخك وأذنابه تعرفوها .
فهذا العلم دين ونحن نعرف من أين نتلقاه فزن كلامك قبل أن تخرجه هداك الله .

وقال هذا المتعالم :

(2)
( وماعلم هداه الله أنهم يريدون ادخاله في حرب مع الشيخ
)


وأقول :
( سبحانك ربي هذا بهتان عظيم ) فما كدنا نرتاح من تكهنات جحاف اليمني حتى ظهرت لنا تكهنات جحاف الجزائري ( كريم الشلفاوي ) !! فيا كريم اتقِ الله تخبر بخبر لم تشهده ولم يخبرك به أحد !!! أمَا تخشَ الله وأنت ترمي الناس بما ليس فيهم ؟!! أين أنت من قول رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( من قال في مؤمنٍ ما ليس فيه أسكنه الله ردغة الخبال حتى يخرج مما قال ) وردغة الخبال كما قال أهل العلم : هي عصارة أهل النار وأفيدك يا كريم أنه ما من أحد طلب مني محاربة عبد الحميد العربي كما تزعم فهذه من كذباتك بل أنا مقتنع أتم الاقتناع بأنَّ شيخك من أهل الفتن والشغب ومن الطاعنين في أهل العلم والفضل دون أن يؤثر عليَّ أحد لكن لزيادة تثبت قمت بالاستفسار عن حال شيخك عند بعض المشايخ الأجلاء عبر طلبتهم الفضلاء وهم معروفون وليس من المجهولين كما تزعم أيها الكذاب .

وقال هذا الأفاك :
(3) ( وأنا أدكرك أنك كنت تثني على أبو أحمد في البيضاء لما يطعن في الشيخ
)


وأقول :
تا الله و با الله و والله أنَّ هذا لم يحصل بتاتاً مني فأنا لم أزك أبا أحمد ضياء الدين الجعريري التبسي أبداً ولم يحصل مني ثناء عليه أبداً فكيف أثني على من سلَّط لسانه على علماء أهل السنة وطعن فيهم بل أفيدك يا كريم أيها اللئيم أنَّ الجعريري هذا لم يسلم من تحذيري في أكثر من مقال أنزلته في شلته المنحرفة الحجورية في الوقت الذي كان يتكلم فيه أيضاً على شيخك ولكن لم يشفع له ذلك عندي فالأمر دين .

وقال كريم الشلفاوي :

(4) ( وقلت له أنت مادخلك في الخلاف الجزائري قال لي بلغني أن الشيخ عبد الحميد يتكلم في العدني - شيخه - قلت له طيب أجبني من بلغك فلم يرد )


وأقول :
يا كريم الشلفاوي لِمَ بترت كلامي وأخذت منه ما يُدَعِّم أكاذيبك وتلفيقاتك ؟!! لقد أردتَ إيهام الإخوة بأني تكلمت في شيخك لأنه تكلم في شيخنا الفقيه عبد الرحمن العدني حفظه الله !!! أما تستحي وتخجل من هذا الكذب المفضوح ؟!!وانظر أخي السلفي لرسالتي التي كتبتها لهذا الكاذب حتى تعرف حقيقة كذبه المفضوح فإليك أخي القارئ الكريم رسالتي التي وجهتها لكريم فقد قلت فيها :

 
( الأخ عبد الكريم الجزائري
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ولي على كلامك ملاحظات أرجو أن تتقبلها بصدرٍ رحب :
أمَّا قولك :
( هم لا نشاط لهم مطلقا )
أخي هذا فيه ظلماً لهم فالأخ سمير له نشاط ملحوظ في الشبكات السلفية من الأبحاث والتلخيصات والمقالات والردود والنقولات ولا يستطيع أحد أن ينكر ذلك.
أقول هذا تقرباً إلى الله وتذكيراً لك ولعلك لم تطلع على كل كتاباته .
وكذلك الأخ حاتم له مشاركات يشكر عليها ونحن لا ننكر أنَّ لك أيضاً مشاركات فنحن يا أخي لا نغمط الناس حقهم فهذا حرام .
وأمَّا قولك :
( وقد بعث لي رسالة وصف الشيخ بالحمار )
أريدك يا أخ عبد الكريم أن تأذن لي أن أناصح أخانا أبا عبد البصير في هذه اللفظة فهذه اللفظة نحن لا نرتضيها في حق طالب علم سلفي وأذن لي أن أنقل المصدر .
وأما قولك :
( أنا أقول لك لا تعاونهم بمدحك لهم )
أنا أمدحهم لأنهم من أهل السنة وضد أهل البدع ولهم جهود يشكرون عليها فيجب أن نعاونهم على نشر الخير ونشكر لهم هذه الجهود ونثني عليهم تشجيعاً لهم على مواصلة هذه الجهود فما وجه الإنكار ؟!
وأمَّا قولك :
( أما أنا فمن أشد المحذرين من أهل البدع وكلما حل داعية مجهول أو مجرح أنا أول من يحذر الاخوة منه كحسان وغيره بل أحذر من دكتور تكفيري في الجامعة... .. .... مع سلفيتي المعروفة في الجامعة وعدائي للمميعة وأهل البدع ودفاعي عن الشيخ ربيع أمام دكتور شيعي )
أقول :
هذا فعل تحمد عليه وجزاك الله خيراً ولكن في المقابل إخوانك أيضاً لهم جهودهم في التصدي لأهل البدع فلا تغمطهم حقهم وكن عوناً لهم وكن معهم في خندقٍ واحد.
وأمَّا قولك :
( أنا أرد دفاعا عن الحق ولساني السلفي سخرته للحق والرد يكون قاسي لأنهم قسوا على شيخ سلفي جدا جدا والويل لمن يحارب أهل السنة عندي والله لأكوينهم ولكن بعد نصحهم )
وأقول :
يا أخ عبد الكريم هذا الكلام نزله على جميع علماء السنة .
نحن في اليمن عندنا شيخنا يحيى الحجوري هداني الله وإياه سلط لسانه على العلماء قال عن العلامة عبيد الجابري :
دجال أعمى البصر و البصيرة منحرف ضال سفيه كذاب مجنون
وقال عن شيخنا العلامة محمد بن عبد الوهاب الوصابي :
دجال مخرف فارغ مفتون ماجن افتتن بصوت امرأة
ومئات السبات للعلماء هو وطلابه السفهاء أهل البغي والفجور فلِمَ لا تدافع عن الشيخين الوصابي والجابري ؟!!
وهما بمثابة الأب والعربي بمثابة الابن عندهم وعبد الحميد العربي يقرب إليه من يطعن في هؤلاء المشايخ ك (...) (1) وياسر الجيجلي والحاج الخديم البورقيقي ويسميهم زوراً بأهل الحديث (...) (2)
وأما ياسر الجيجلي فالجزاء من جنس العمل لمَّا كانت مناصرته للعربي ليست لله انقلب عليه ووصفه بأنه ظالم هذه ثمرة تقريب العربي لهؤلاء المفسدين جعل معظم السلفيين يشكون في منهجه يا أخي سمعته عندنا في اليمن سيئة لأنه فاتح منتداه للذين يطعنون في علماء اليمن وانظر ردود ياسر الجيجلي على البرمكي فيها طعونات في الشيخ العدني والشيخ الوصابي ولمز وهمز بالشيخ عبيد فأتى العربي وأثنى عليها وثبت الموضوع فترة
مواضيع ترجمة الشيخ عبد الله بن مرعي تُحذف من منتديات أهل الحديث لمرتين
نبذة يسيرة عن دار الحديث بالفيوش يحذف وتُحذف عضوية الأخ عبد العزيز البدوي معه
مواضيع تدافع عن الحجوري بالباطل يُثبتها ويثني عليها
الكلام الفاحش في علماء اليمن والمدينة لا ينكره العربي وأما تحذير الشيخ عبيد من الحجوري صرح بأنه خطأ أليس هذا منه تحيزاً للظالم الغشوم فهذا مما يجعلنا نشك فيه خاصة وأننا نسمع أنه قد طعن في كثير من علماء الجزائر وقد تم توقيفه مرة من شبكة سحاب
يا أخي وعندكم رجل سفيه صاحب فتن واسمه عبد الرحمن دهري وله ألفاظ وسخة قذرة ولم ينكرها عليه أحد منكم منها قوله لأحد الإخوة :
( أغسل وجهك بالبول )
أين تربى هذا وعلى يد من ؟!!
هذه ملاحظاتي أرجو أن تتقبلها بصدرٍ رحب ومنتظر منك الجواب يا أخانا عبد الكريم .
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
)

تنبيه :
(1) + (2) (...) عبارات كنت أخرجتها في أخينا حمزة السوفي - حفظه الله - في تلك الرسالة عند أنْ كان متعصباً ليحيى الحجوري ويطعن في مشايخنا وأمَّا الآن وبعد أن أعلن تراجعه لم أنشرها ضمن الرسالة المذكورة فالتوبة تهدم ما قبلها .

هذه رسالتي يا كريم الكذاب فأخرج لي منها أني قلت أنَّ عبد الحميد العربي طعن في شيخنا الفقيه عبد الرحمن العدني حفظه الله !!
وقارن أخي السلفي بين كلامي والكلام الذي نقله كريم عني لتعرف الصادق من الكاذب
فقد قلت :
( يا أخ عبد الكريم هذا الكلام نزله على جميع علماء السنة.
نحن في اليمن عندنا شيخنا يحيى الحجوري هداني الله وإياه سلط لسانه على العلماء
قال عن العلامة عبيد الجابري :
دجال أعمى البصر والبصيرة منحرف ضال سفيه كذاب مجنون

وقال عن شيخنا العلامة محمد بن عبد الوهاب الوصابي :
دجال مخرف فارغ مفتون ماجن افتتن بصوت امرأة ومئات السبات للعلماء هو وطلابه السفهاء أهل البغي والفجور فلِمَ لا تدافع عن
الشيخين الوصابي والجابري ؟!!
وهما بمثابة الأب والعربي بمثابة الابن عندهم وعبد الحميد العربي يقرب إليه من يطعن في هؤلاء المشايخ ك
(...) وياسر الجيجلي والحاج الخديم البورقيقي ويسميهم زوراً بأهل الحديث (...)
)

فأين ذكر اسم شيخنا عبد الرحمن العدني - حفظه الله - في هذه الموضع من رسالتي ؟!!

يا كريم أما تخجل من الكذب والافتراء على عباد الله أم هذا الذي رباكم عليه شيخكم ؟!!
حسبنا الله ونعم الوكيل.

وقال كريم الكذاب :

(5) ( فلا أربح الله تجارتك يا موقد النيران هل الشيخ يطعن في العلماء السلفيين ومن هم سمهم لنا
)
وأقول : نعم يا كريم شيخك يطعن في العلماء السلفيين كالشيخ الفاضل عبد المجيد جمعة والشيخ الفاضل لزهر سنيقرة والشيخ الفاضل عمر حمرون وغيرهم من علماء الدعوة السلفية في الجزائر حفظهم الله وهذا معروف لكل السلفيين في الجزائر وخارجها فهل ستنكر أيها الكذاب الأشر المتعالم .

إلى هنا أكتفي ولي حلقة خاصة بشيخك فيها إثبات تشجيعه للطاعنين بعلماء السنة في اليمن فأخبره بأن ينتظرها وللحديث بقية إن شاء الله

وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم تسليماً مزيداً إلى يوم الدين والحمد لله رب العالمين

كتبه : أبو واقد القحطاني

جميع الحقوق محفوظة لـ © المدونة السلفية القحطانية