حمداً لربي الذي أنعم بالنعم الكثيرة وصلاة وسلاماً على عبده ورسوله
أما بعد
فمن ضمن سلسلة انحرافات الحجوري ما يأتي
إن الذي وقع فيه يحيى بسبب الثرثرة والهذيان وما يهرف به أن ينسب إلى النبي صلى الله عليه وسلم ما لم يقله .
وهذا هو الخذلان يا يحيى فأبصر فيما بقي .
إن موقفك من النبي الكريم صلى الله عليه وسلم بسبب جهالاتك المتجددة تنبيهاً لك على ما أنت فيه من النكوص فلم ينس السلفيون المتابعون ما رميت به النبي صلى الله عليه وسلم من أنه أخطأ في وسائل الدعوة !!!
وبأسلوب في غاية السوء .
وبأن المنافقين من طلاّبه عليه الصلاة والسلام !!!
وبأن سنته معظمها وحي !!!
وبأن قدمت لأحد طلابك وهو يقول لا يقبل قوله إلاّ بحجة سائغة !!!
وقدمت لآخر وهو يقرر أن حزبية عبد الرحمن ومن معه ثبتت بالوحي !!!
وهنا يأتي الحجوري ويضع عليه حديثاً
فيقول : (وما راءٍ كمن سمع " كما في الحديث "وما راءٍ كمن سمع)
وإنما هو عجز بيت من شواهد ابن عقيل وشرح القطر وشذور الذهب
لكن يبدو أن مستوى الحجوري دونها
ولا يزال أهل دماج يذكرون كيف دَرَّس الآجرومية حتى أضحك عليه وليتها تخرج حتى يعلم الناس مستوى إمام الثقلين لأن ذلك بلغني !! والغريب أنه أخطأ في آيتين فيما سماه بالنصيحة والعتاب فاعجبوا
من غرة الزمان ، !! إمام الثقلين ، !! الذي السنة بين عينيه ، !!
ولو ذاب لحمه لكان سنة ، !!
ولكان آيات الكتاب الباقي ، !!
ويقولون محدث اليمن !!
ويوشك أن يقولوا محدث العصر !!
إلا بعض حياء من العلامة ربيع إن بقي
وانظر لكون ما ساقه شاهد نحوي شرح ابن عقيل [ جزء 4 - صفحة 13 ]
( يا ابن الكرام ألا تدنو فتبصر ما ... قد حدثوك فما راء كمن سمعا
وهنا علّق غراب شبكة العلوم قائلاً :
" حدث أن قال الشيخ : ((وما راءٍ كمن سمع " كما في الحديث "وما راءٍ كمن سمع)) وقد نبهه بعض الطلبة في نفس الوقت وقدر الله أن الشريط قد انتشر دون تعديل الكلام ،وهذا لا يضر إن شاء الله فليس الخطأ في مؤلف ولعل قصده حديث (ليس الخبر كالمعاينة) لكن البرامكة فرحوا بها وطاروا بها وهي لا تساوي في ميزان المنصفين والعقلاء هذه الفرحة والزوبعة لكن الغريق يتشبث بالطحلب والساقط يتشبث بخيوط العنكبوت " ا هـ
لا يا خالد بل هذا خذلان من جهة وبيان عن جهل إمام الثقلين من جهة أخرى !!!!
ولو كان الحجوري عالماً ما قبل الغلو الذي طفح به نثر ونظم طلاّبه
ولو أن ما ذكره الحجوري حديثاً مروياً ولو بسند موضوع ، أو لا أصل له لهان الخطب ، لكن بيت شعر يا يحيى ، !!! شاهد نحوي يا يحيى وما هذا الأسلوب يا غرباني أتقبلون قول : الحجوري أخطأ النبي !!!! ولا تقبلون قول أن الحجوري أخطأ .
ولا زلت أذكر وقد ذكرته في (( موقف الشبكتين )) من العلاّمة ربيع كيف اشتط مثنى العقاري على ضياء الشميري فرد مقاله لأنه وهَّم الحجوري
أفيقوا من هذا السبات وسكرة التعصب
كتبه : أبو عبد المصوٍّر عبد اللطيف المرخي
منقول من منتديات الوحيين السلفية