أهلاً وسهلاً و مرحباً بزوار المدونة السلفية القحطانية :: و نسأل الله أن ينفعنا و إياكم بما يُنشر في هذه المدونة من العلم النافع المستمد من الكتاب و السنة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، في أسفل هذه الصورة تجدون جديد المدونة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، في أسفل هذه الصورة تجدون جديد المدونة
صفحة الإعلانات الدعوية : سنوافيكم بما يستجد - بإذن الله -

الأربعاء، 6 يوليو 2011

قِرَاعُ الأسِنَّة في إزهاق أباطيل الحجوري في وصفه لعلماء السنة َبالْكَذَبَة والخَوَنَة !!



قِرَاعُ الأسِنَّة في إزهاق أباطيل الحجوري في وصفه لعلماء السنة
َبالْكَذَبَة والخَوَنَة !!


بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله القائل في كتابه العزيز :
(وَيَمْكُرُونَ وَيَمْكُرُ اللَّهُ وَاللَّهُ خَيْرُ الْمَاكِرِينَ )

وأصلي وأسلم على نبينا محمد الصادق الأمين وعلى آله وصحبه أجمعين إلى يوم الدين
أمَّا بعد ...

فالحمد لله الذي كشف الباطل وأهانه وفضح المبطل وأبان عواره
وأظهر الحق وأعزَّ شأنه
هذا وممن مكر بالدعوة السلفية ونشر فيها الفتن وبث في أوساط السلفيين الخلاف وقطع روابط المحبة بينهم
حامل لواء فتنة الغلو في اليمن شيخنا يحيى بن علي الحجوري هداه الله
وهذا الرجل أراد أن تكون المرجعية له وحده وأن تكون كلمته مسموعة في المشرق والمغرب !! ولا يخالفه أحد !!
ويا ويل من يخالفه في أي شيء حتى ولو في المسائل الاجتهادية فإنه سيشنع عليه ويمقته ويسبه

وصدق العلامة عبيد الجابري حفظه الله في قوله :
( ولكن المعروف عن الشيخ يحيى هداه الله أنه يحمل على من خالفه في موارد الاجتهاد ويشنع عليه ويمقته ويسيء القول فيه )
( وانظر رسالة النقد الصحيح )

والحجوري قال في أحد أشرطته :
( والله لأدقدق كل من خالفني صغيراً كان أو كبيراً )

فحين سعى شيخنا الفقيه عبد الرحمن بن مرعي العدني حفظه الله بإنشاء مركزه المبارك ولم يعجب ذلك الحجوري اخترع مفاسدَ كثيرةً من عقله
تنتج عن قيام هذا المركز ومنها التسجيل والحرارة المرتفعة في عدن إلى غير ذلك من السخافات المضحكة وسماها :
( الدليل على إنكار التسجيل )
فقرأها عدنان الذماري المصقري في الدرس العام على الطلبة ما بين مغربٍ وعشاء بحضرة الحجوري وكنت حاضراً في ذلك الدرس
وبعد الدرس أرسل الحجوري ( نصيحته ) !!! إلى شيخنا عبد الرحمن العدني حفظه الله في المزرعة .
سبحان الله !!!!
أَهَذِهِ طريقة نصح ؟!! تتكلم على الرجل في الدرس العام وهو ما يعلم مضمون كلامك ثُمَّ ترسل له النصيحة المزعومة بعد صلاة العشاء إلى بيته !!! أَهَذِهِ نصيحة أم فضيحة ؟!!
المهم في الأمر والشاهد منه أنَّ الحجوري لمَّا تكلم في الشيخ عبد الرحمن ظنَّ بعض المشايخ حفظهم الله وعلى رأسهم سماحة الشيخ الوالد العلامة محمد بن عبد الوهاب الوصابي حفظه الله أنَّ المشكلة هينة وبسيطة وسَتُحَل بسرعة
ولكن كانت المشكلة أبعد من ذلك بكثير فهي مشكلة منهج خطير يسير عليه يحيى الحجوري ويُرَبِّي عليه طلابه ولحسن ظن المشايخ بالحجوري كانوا في كثير من المرات يلتمسون له الأعذار
وأنه ربما ما صدر منه هي مجرد هفوات عابرة وتنتهي وأنه يقبل النصح لاسيما وأنَّ الحجوري في تلك الفترة كان يظهر للمشايخ الحب والود وقبوله للنصح .
لكن هذا الماكر كان يغرس في طلابه عقيدة فاسدة ويُكَتِّلهم حوله ويسقط مكانة المشايخ من قلوبهم حتى يتسنى له السيطرة على عقولهم
وعلى سبيل المثال حينما أتيتُ إلى دماج أطلب العلم وكنت أجالس المقربين للحجوري كانوا يغرسون فينا أفكاراً فاسدة وتحقيراً لمشايخ السنة وعلى سبيل المثال لا الحصر :
(1) ( ما في علماء في اليمن إلاَّ ثلاثة : الشيخ يحيى الحجوري والشيخ عبد الرحمن العدني والشيخ محمد بن عبد الوهاب ولكن الشيخ يحيى هو الأعلم والشيخ محمد بن عبد الوهاب ما رأينا له تحقيقات قوية ) !!
(2) ( الشيخين محمد الإمام وعبد العزيز البرعي لم يطلبا العلم سوى سنتين فقط ولحاجة الناس في إب ومعبر للعلم أرسلهما الشيخ مقبل لسد الفراغ لا لأنهما من العلماء بل لسد الفراغ فقط ) !!
(3) ( الشيخ محمد الصوملي ضعيف في العلم وما تلقى عنده فوائد )
(4) ( الشيخ محمد بن رمزان الهاجري مغرور ومتعالم ولا يعرف قدر نفسه )
(5) ( مشايخ المملكة العربية السعودية ضعفاء في علم الحديث )
( 6) ( الشيخ ربيع يُحَرِّش بين مشايخ اليمن ثُمّ َيُنْكِر ويقول ما قلت )
قالها الحجوري لخواصه أثناء مشكلته مع الشيخ الفاضل أبي مالك الرياشي حفظه الله
(7) ( مشايخ السنة في السعودية ما عندهم تَمَيُّز ويخالطون الحزبيين )
(8) ( الشيخ صالح الفوزان عنده شطحات في التكفير )
(9) ( الشيخ صالح آل الشيخ مسلكه إخواني )
(10) ( كتاب التوحيد للإمام محمد بن عبد الوهاب التميمي فيه حشو وبعض الأبواب ما في حاجة لوجودها )

ومن هذه الأباطيل التي كنا نتلقاها في دماج الشيء الكثير
وقد كنت أبغض هذه الشطحات وأنكرها ولا أقبل بها
ثُمَّ جاءت فتنة الحجوري الأخيرة التي أحدثها ليخلو له الجو ويكون الإمام الأوحد لأهل زمنه !!!
وظن لجهله وغروره أنَّ جميع علماء الدنيا سيخضعون لرأيه لأنه على رأس مركز دماج !!!
ولكن هيهات فقد اجتمع علماء السنة في دماج وعلى رأسهم والدنا العلامة الوصابي ووضعوا حلولاً للمشكلة التي أحدثها الحجوري
وأظهر الحجوري قبوله بها ولكن بعد أيام نقضها !!
وأتى بتبريرات واهية وأنه كذا وأنه كذا وعبد الرحمن يتزعم عصابة في المزرعة ضدي وفعل كذا وقال كذا و و و و .
ثُمَّ تمادى الحجوري في بغيه فبدع الشيخ عبد الرحمن العدني !!
فلمَّا لم يوافقه علماء السنة على بغيه وظلمه وصفهم بالتخاذل والمكر !
وهددهم بإهانة كرامتهم وفضحهم وأنهم إن وقَّفوا له شريطاً أو ملزمةً فإنهم يُعْتَبَرونَ بذلك من الفُسَّاق كما في شريطه الآثم "نصيحة الأحباب " !! وهي فضيحة وليست نصيحة .
ثُمَّ وصف العلامة الوصابي بالفواقر وأنه دجال فاجر منحرف مُخَرِّف وعلى طريقة إبليسية وماجن إلى غير ذلكم من الطعونات الآثمة !!
ثُمَّ وصف العلامة عبيداً الجابري بسبت الحزبية الجديدة وبالدجال المنحرف الضال وأنَّ كلامه مثل فسوة العجوز !!
وأدرك مشايخ السنة حفظهم الله حينها أنَّ الحجوري لن يسلم من سلاطة لسانه وبغيه أحد من علماء السنة إلاَّ من وافقه
ولكنهم حفظهم الله أرادوا له الخير وصبروا عليه كثيراً
وفي بعض الأحيان كانوا يثنون عليه ويتحملون سبه لهم وتحقيره لهم من أجل مصلحة الدعوة ولم الشمل
ومع هذا الرفق واللين الذي استعملوه معه لم يستجب الحجوري لنصحهم بل سبهم وحقرهم وقلل من قيمتهم
وبدأ بالتكلم عليهم في دروسه ولكن على الخفيف في بداية الأمر
فالشيخ عثمان السالمي عنده لا يعرف الفتنة حين إقبالها ولا حين إدبارها!
وعجائز دماج قد عرفن حزبية عبد الرحمن ولم يعرفها الشيخ عبد العزيز البرعي !!
والشيخ محمد الإمام مستواه هابط وصاحب حذلقة !!
والشيخ عبد الله بن عثمان الذماري ليس بعالم بل هو مجرد قصاص من القصاصين !!!
والشيخ عبد الله بن عبد الرحيم البخاري جبان !!

وهدد المشايخ حفظهم الله إن هم زاروا دار الحديث بالفيوش بأنه سيهجرهم لله زعم في أحد أشرطته
ولم نرَ الحجوري تكلم ولا بنصف كلمة حينما قام مشايخ دماج من آل وادعة بزيارة مركز الفيوش بل وألقى الشيخ الفاضل أحمد عربص الوادعي حفظه الله محاضرة نافعة في مركز الفيوش أثنى فيها على المركز وعلى شيخ المركز شيخنا المبارك الفقيه العلامة أبي عبد الله عبد الرحمن بن مرعي العدني حفظه الله ورعاه .
فلم يحرك الحجوري ساكناً وسكت سكوت الجبناء خوفاً من قبيلة وادعة حفظها الله وأعزَّ مقامها .
واليوم أظهر الحجوري ما يكنه في قلبه من حقد على جميع علماء الدعوة السلفية وعلى رأسهم إمام الجرح والتعديل سماحة الشيخ الوالد العلامة الدكتور أبي محمد ربيع بن هادي المدخلي حفظ الله الجميع
فمهد لإسقاطهم جميعاً بتمهيدات كتلك التي مهد بها لإسقاط الشيخ عبد الرحمن العدني ومن بعده الشيخين الوصابي والجابري
واليوم أخرج الحجوري المتستر بحب الشيخ ربيع !! حقده على الشيخ ربيع وعلى إخوانه المشايخ ممن لا يرون بحزبية الشيخ عبد الرحمن العدني حفظه الله وألهمه الصبر على فجور وبغي تلميذه الحجوري.

فقد نُشِرَ في شبكة العلوم الحدادية الإخوانية المدسوسة أحد المقاطع الصوتية لشيخنا يحيى الحجوري هداه الله وهو يجيب على سؤالٍ لزواره من أهل المهرة وقد تم تسجيل هذه المادة ليلة الثلاثاء 25 / شهر جماد ثاني / 1431 هـ في دماج
وكان السؤال :
( هل نستطيع هل نقول إنَّ من أبرز علامات أهل الأهواء في هذه الأيام الطعن في دماج ؟ )
فأجاب الحجوري وهذا نص كلامه كاملاً :
( إي والله لأنهم ما طعنوا من أجل أنهم يقولون الزور أو يشربون الخمور أو عندهم بدع وخرافات وشركيات يعني يفعلونها
ما طعنوا فيها إلاَّ من أجل السنة ومن أجل كلمة الحق ومن أجل قوة الكلمة ، والله لا ينتقدون علينا ضعفاً علمياً ولا ينتقدون علينا يعني ضعفاً سلفياً ولا ينتقدون علينا غلواً إلاَّ من شَدَّ عن الصواب ولا ينتقدون ولكن ما ما شأنهم هكذا ، يعني أوَ كل من أرادَ أنْ يقطع له قطعة منَّا يفصلها قام يعمل لنا عرس بسس صحيح يعني عرس بسس لو تسمعونه صياح بلا طائل صياح ليلة طويلة ما يخلونك تنام
فكلام فارغ هذا يا أخي ، ثُمَّ إننا نحن وأهل السنة في المشرق والمغرب والجنوب والشمال أصحاب وأحباب ، ونحن والذين يتنكرون لنا من أهل الباطل والزور والفجور خلاف ذلك .
إن كان عند أحدٌ أحدٍ نقدٌ يبرزه ويقول انتقد هذا وهذا لكن ما عندهم حجة ولا برهان ، عندهم هوى هذا هؤلاء كلهم عندهم هوى
وإنما أساس ذلك كله أنَّ قوماً أرادوا أن يفصلوا الدعوة من هنا ويضعفون قواها أبينا لمَّا أبينا ثاروا علينا ، هذا هو أساسه هذا هو أساسه
يقول الأخ علي جعدان والعهدة عليه وما أدري أنا هذا قال :
( جلستُ مع الشيخ محمد بن عبد الوهاب قديماً قال : " الآن سَيُبْنَى يعني هذا خبر بيني وبينك الآن سَيُبْنَى مسجدٌ قريباً يُبْنَى مسجدٌ في الفيوش يُضاهي مركز دماج والقائم عليه الشيخ ربيع " )
هذا ونحن ما نفكر في الفتنة من أصلها والشيخ محمد عنده من هذه الأخبار ، إذاً المسألة ما هي عفوية المسألة عبد الرحمن يُثَار أُثِيرَ علينا ما ندري من أثاره ، هذا وقبل أن يُفَكِّر عبد الرحمن الظاهر بالخروج وإذا به ما دروا إلاَّ وقد قام بَزَغ هكذا من بين التراب هُناك يُنَفِّخوه من هنا
ونفَّخوه و نفَّخوه و نفَّخوه وقَوَّموه قَوَّموه من أجل يضاهي دماج
ما سَيُضاهِيها دماج هي دماج على ما هي عليه من الخير وتلك الفيوش هي فيوش على ما عليها من الفيوش صحيح بعد دنيا ومهما شَدُّوا في فصل الدعوة ، من مَكَرَ يمكر الله به مهما شَدُّوا في فصل الدعوة من قربٍ أو بعد واللهِ الله ليس بغافل ونحن نسأل الله عزَّ وجل أنَّ من سعى في فصل الدعوة أن يفصل روحه عن جسده.
إيش ذنب الدعوة ؟ فالدعوة السلفية على خير في اليمن واقفة ضد الرافضة واقفة ضد الصوفية واقفة ضد الإخوان المسلمين واقفة ضد جميع الشرور ثُمَّ ما ندري إلاَّ ويثور لنا العدني من بين التراب من هنا واحد ضايع مسكين مريض جالس له في المزرعة قاموا ثورة وعَبُّوه وشحنوه وشحنوهم فلوس وتزاكي من هنا إلى هنا وادرسوا في الفيوش وإيش ، أنتم خونة أنا أعتبر الذي ينصح بالدراسة في الفيوش خائن لأنه يخون الناس وهو يستحق أن يُحَذَّر منه ، صحيح نعم معروف معروف هذا لكن يا أخي كلام فارغ هذا نحن لسنا بغافلين عنه ثَوَّروا عليَّ طلابي وشَغَّالين يُثَوِّرون المشايخ من هنا ومن هنا ومن هنا يُعَبُّونهم وهكذا من هنا إلى هنا وبسم الله حرام هذا لا يجوز حرام هذا لا يجوز
الله ليس بغافل هذه دعوة ملأت الدنيا لا تُضَيِّعوهم تُضَيِّعوا ، شباب الدعوة السلفية على أُخُّوَة على استقامة على أيضاً قوة في ماذا في دعوتهم وفي علمهم يعني تضْييعهم وشحن الصدور وتَضْييع فلان وأيضاً شحن فلان على فلان كل هذا حرام كل هذا حرام
ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين ) أهـ

وأقول :

الحمد لله الذي أخرج ما في قلبك إلى العلن كي يعرف الناس ما يَكنه صدرك من الحقد على الأكابر من أهل العلم
( وَاللَّهُ مُخْرِجٌ مَا كُنْتُمْ تَكْتُمُونَ )
وانظروا قول الحجوري :
( يقول الأخ علي جعدان والعهدة عليه وما أدري أنا هذا قال :
( جلستُ مع الشيخ محمد بن عبد الوهاب قديماً قال : " الآن سَيُبْنَى يعني هذا خبر بيني وبينك الآن سَيُبْنَى مسجدٌ قريباً يُبْنَى مسجدٌ في الفيوش يُضاهي مركز دماج والقائم عليه الشيخ ربيع " )
هذا ونحن ما نفكر في الفتنة من أصلها والشيخ محمد عنده من هذه الأخبار ، إذاً المسألة ما هي عفوية المسألة عبد الرحمن يُثَار أُثِيرَ علينا ما ندري من أثاره )

وانظروا كلامه التي يأتي بعده بعدة أسطر يُفَسِّرُ كلامه السابق تفسيراً واضحاً جداً حيث قال :
( ثُمَّ ما ندري إلاَّ ويثور لنا العدني من بين التراب من هنا واحد ضايع مسكين مريض جالس له في المزرعة قاموا ثورة وعَبُّوه وشحنوه وشحنوهم فلوس وتزاكي من هنا إلى هنا وادرسوا في الفيوش وإيش ، أنتم خونة أنا أعتبر الذي ينصح بالدراسة في الفيوش خائن لأنه يخون الناس وهو يستحق أن يُحَذَّر منه )

فيا حجوري من هم الخونة !! الذين ينصحون بالدراسة في مركز الفيوش ؟!!!
قد أفصحتَ في بداية كلامك عن مقصودك في الكلام الذي يليه
إنه إمام الجرح والتعديل والدنا وشيخنا العلامة ربيع بن هادي المدخلي
الذي سعى في إقامة مسجد الفيوش حسب الرواية التي نقلتها عن الجعدان وأنت تعلم علم اليقين أنه يُزَكِّي مركز الفيوش وينصح بالدراسة فيه ونصحك بسحب كلامك في المشايخ وإطفاء نار الفتنة التي أشعلتها ويبدو أنكَّ يا يحيى قد شعرت بقرب كلام الشيخ ربيع فيك فقمت تُسَبِّق في الدفاع عن نفسك وتُمَهِّد لإسقاط العلامة ربيع المدخلي حفظه الله حتى إن صدر منه جرح ٌفيك لم يقبله أتباعك .
وقد استخدمتَ هذه الطريقة مع العلامة عبيد الجابري ومع علماء اليمن حفظهم الله فلم تنجح سوى مع ضعاف النفوس والمفتونيين أمثال أحمد عثمان وأبي عمرو الحجوري وجميل الصلوي وغيرهم من أهل الضلال والانحراف والغلو والشطط .
ويبدو أنك يا يحيى قد علمت بقرب صدور كتاب شيخنا العلامة المحدث أبي نصر محمد بن عبد الله الإمام حفظه الله الذي ينقض أصولك الفاسدة الكاسدة وعلمت علم اليقين أنَّ الكتاب راجعه وأذن بنشره شيخنا العلامة ربيع المدخلي حفظه الله وقدم له العلامة محمد بن عبد الوهاب الوصابي و الشيخ عبد العزيز البرعي حفظهما الله وغيرهما من المشايخ حفظهم الله وشعرت بقرب سقوطك فقمت تبادر بشن الحرب على مشايخ السنة وتصفهم بالخونة !! حتى إن نقدوا ضلالاتك لم يكن لها أثر عند صبيانك وأتباعك السفهاء .
أليس كذلك يا يحيى ؟!!

ومما يؤيد قولي هذا :

(1) إصدار يحيى لفرمان !! يقضي بعدم بيع أشرطة وكتب المشايخ محمد الإمام وعبد العزيز البرعي وعثمان السالمي في تسجيلات ومكتبات دماج .
(2) في جلسة بعد صلاة الفجر في الديوان العام مع الزائرين من أهل الضالع : أفتى الحجوري بمقاطعة دروس ومحاضرات الشيخين البرعي والإمام وقال : ( البرعي بحاجة إلى أن يتتلمذ )
(3) قول الحجوري في أحد دروسه :
( محمد الإمام ألف كتاباً وجعل المشايخ يُقَرِّضونَ له الكتاب ولو كان عالماً بحق ما كان بحاجة إلى من يُقَرِّض له كتابه ، يخرجه ولا ينتظر التقريض )
يُشِير إلى كتاب شيخنا حفظه الله الذي أوشكَ على الخروج
(4) فتواه السابقة للمتصلين له من مدينة الضالع بهجر الشيخ عثمان السالمي وعدم حضور محاضرته التي ألقاها عندهم
(5) فتواه لأهل تعز الذين اتصلوا عليه بعدم حضور محاضرة الشيخ محمد الإمام التي أقامها مؤخراً عندهم
(6) تهديده المسبق والمسجل بصوته للشيخين محمد الإمام ومحمد الصوملي بهجرهما إن هما زارا مركز الفيوش
(7) قوله كما في شريط أسئلة شباب عدن عن مركز الفيوش :
( الذي يقول مركز علمي قد كذب عليكم وغشكم )
يُعَرِّض بمشايخ اليمن والشيخ ربيع حفظهم الله
واليوم يظهر حقده العام على المشايخ وعلى العلن وبكل وقاحة وسفه

بل أيها الإخوة إنَّ حقد الحجوري على شيخنا العلامة ربيع المدخلي حفظه الله قد بدأ يظهر قبل هذه الفتنة الأخيرة بقليل ثُمَّ تَجَلَّى هذا بوضوح حينما قال يحيى الحجوري لأحد إخواننا المشايخ الفضلاء من أهل عدن ولو يسمح لي بذكر اسمه يكون أفضل على أنه قد علم معظم الإخوة عندنا من هو هذا الشيخ

فقد قال الحجوري بحضرته :
( الشيخ ربيع مثل عبد الله بن حسين الأحمر ، عبد الله الأحمر يُحَرِّش بين مشايخ القبائل ثُمَّ يأتي بدور المصلح ، وكذلك الشيخ ربيع يُحَرِّش بين مشايخ اليمن ثُمَّ يأتي يصلح بينهم ) !!!

وقال الحجوري أيضاً بحضرة هذا الشيخ :
( يا ...... هذه لحيتي - أشارَ إلى حلقها - إن لم أمسح بعبد الرحمن العدني الأرض وأدوسه بقدمي )

لتعرفوا يا إخوة أنَّ هذا الرجل لا يرعى حرمة أحد ولو صاحبه مائة سنة مادام أنه يخالف رأيه .

ولكن العلامة عبيد الجابري حفظه الله خففها قليلاً وقال :
( والأخ يحيى سليط اللسان فاحش القول مايرعى حرمة أحد لوصاحبته عشرسنين يمكن يهدمها في ساعة ما يبني على الرفق , هو وإن كان عنده علم لكن محروم الحِلم والحكمة )
فقد عرفتم الآن إخواني في الله من يقصد الحجوري بقوله خونة

وإليكم بعض التفريغات لبعض التسجيلات الصوتية لبعض المشايخ حفظهم الله فيما يخص مركز الفيوش العلمي :

(1) هذا حوار عبر الهاتف مع فضيلة الشيخ العلامة المحدث شيخنا أبي نصر محمد بن عبد الله الإمام حفظه الله بتاريخ 25 جمادى الآخر 1430 هـ :
السائل : يا شيخ محمد السلام عليكم
الشيخ : وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
السائل : إخوانك من منطقة العريش في عدن
الشيخ : حياكم الله
السائل : الله يجزيك خير عندنا مسجد قريب لمسجدنا فسمعناهم يتكلمون على مركز الفيوش يعني يحذروا حتى بلغ الأمر أن يتكلم عبر مكبرات الصوت رجل ويقول : ( الذي يُحَذر مش أنا هذا مش من كيسي هذا من كيس محمد الإمام ) عرفت ، بعدين نسألك عن نسبة هذا الكلام إليك صحيح يا شيخ ؟
الشيخ : أنا ما حذرت أبداً
السائل : وكيف نعمل بهؤلاء يعني يكذبون عليك ؟!
الشيخ : قل لهم أنا سألت الشيخ وقال : أنا ما حذرت ولا تتجاوزوا
السائل : جزاك الله خير الله يسلمك يا شيخ

(2) قال الشيخ الفاضل أبو علي هانئ بن بريك العدني حفظه الله
في محاضرةٍ له بمسجد الطاهري بقرية البساتين بمديرية دار سعد بمحافظة عدن بتاريخ يوم الجمعة 9 ربيع أول 1430 هـ :
كُنَا مع شيخنا الفاضل الشيخ العلامة ربيع بن هادي المدخلي فقص لنا خبراً عن زوار له وسألهم : حفظه الله : قال لهم: " هـل أنتم ممن اشترى في مركز الفيوش "
وكان الحضور مجانبين لهذا المركز فلم يردوا على الشيخ ففهم الشيخ , قال لهم وأنا شاهدي من الكلمة : (( يا أبنائي أتمنى لو يقام مركز في كل قرية وفي كل بلده ينشر التوحيد من لم يشتري منكم فليشتري ))

(3) قال الشيخ الفاضل أبو الربيع عرفات بن حسن المحمدي حفظه الله في محاضرةٍ له بدار الحديث بالفيوش :
( شكرَ الله للقائمين على هذا المركز وعلى رأسهم الشيخ عبد الرحمن بن مرعي جزاه الله خيراً ، وقبل أن أبدأ أبلغكم سلام المشايخ جميعاً وعلى رأسهم الشيخ ربيع حفظه الله فقد كنت قد زرته قبل نزولي إلى هنا وزرت الشيخ عبيداً الجابري وكذا الشيخ عبد الله البخاري وكذا الشيخ محمد بن هادي ، وكلهم يسلمون عليكم ويخصون الشيخ عبد الرحمن بالسلام ويثنون على هذا الخير وعلى هذا المركز والحمد لله أنكم وُضِعْتُم على الطريق فسيروا على هذا الخير وعلى هذه السنة في هذه الدار المباركة إن شاء الله تعالى ، وأبشركم الأمور طيبة وإلى أحسن فكل مشايخنا يثنون على هذا المركز وأنا أحدثكم سماعاً عن المشايخ الذين ذكرتهم آنفاً )

(4) قال شيخنا الوالد العلامة محمد بن عبد الوهاب الوصابي حفظه الله في محاضرته المباركة بمركز الفيوش العلمي بتاريخ يوم الأحد 20 ذي القعدة 1430 هـ :
( فهنيئاً لطلبة العلم في هذا المركز العلمي مركز السنة في منطقة الفيوش هنيئاً لكم ، نتمنى أنَّ هذا الخير يكثر )

(5) وقال فضيلة الشيخ الوالد علي القليصي حفظه الله في نفس المحاضرة :
( فالحمد لله الذي جمعنا وإياكم في معقلٍ من معاقل العلم وفي مركزٍ من أهم المراكز )

(6) وقال فضيلة الشيخ الوالد محمد المحمدي حفظه الله في نفس المحاضرة :
( كان السلف الصالح ربما يرحل أحدهم المسافات الليالي والأيام لأخذ حديثٍ واحد وأنتم منَّ الله عليكم بهذا المركز العظيم هذا المركز العلمي )

(7) وقال فضيلة الشيخ أحمد عربص الوادعي حفظه الله في محاضرته الأخيرة بمركز الفيوش العلمي :
( الحمد لله الذي وفقنا لهذه الزيارة إلى هذا المركز المبارك )

ومن المشايخ الذين زاروا مركز الفيوش العلمي وحاضروا فيه وأثنوا عليه وعلى شيخ هذا المركز :

(1) العلامة عبيد بن عبد الله الجابري
(2) الشيخ عبد العزيز البرعي
استمع لكلمة العلامة محمد بن عبد الوهاب الوصابي ولم يحاضر لأنه كان مرهقاً
(3) الشيخ تركي الوادعي
لم يحاضر لأنه كان متعباً واستمع لكلمة الشيخ أحمد عربص
(4) الشيخ عبد الرقيب العلابي
(5) الشيخ أبو معاذ سعيد الخولاني
(6) الشيخ عثمان السالمي
(7) الشيخ عبد الحميد المقطري
(8) الشيخ أبو الحسين حسن عليوة الشبوي
(9) الشيخ صالح الماوي
(10) الشيخ الوالد عدنان أبو داحس
أتى زيارة ولم يحاضر
(11) شيخنا مصطفى مبرم
(12) الشيخ محمد بن غالب العمري
(13) الشيخ علي الحذيفي
(14) شيخنا ياسين بن علي الحوشبي العدني
(15) الشيخ هانئ بن بريك العدني
(16) الشيخ عبد الغفور اللحجي
(17) الشيخ عبد الرحمن بن بادح العدني
وغيرهم من المشايخ السلفيين الأفاضل حفظهم الله تعالى

وكل هؤلاء المشايخ وغيرهم يصفون مركز الفيوش بالمركز العلمي
فيأتي الحجوري الخائن الكذاب ويقول كما في شريط أسئلة أهل عدن المسجل بتاريخ 22 جمادى الأولى 1431 هـ :
( الفيوش مركز تجاري مركز الفيوش التجاري مركز تجاري الفيوش مركز تجاري مركز استثماري هذا لا يستطيع هم أن ينكرونه مركز استثماري من قبل ومن بعد استثماري حتى هو نفسه يقول الذي يريد يستثمر تمنعونه قالوا لا نمنعه ، استثماري ما هو مركز علمي البتة .
الذي يقول مركز علمي قد كذب عليكم وغشكم ، مركز استثماري ومركز فراغ وبجانب البحر تارة سباحة وتارة كذلك فسحة يخرجون لهم دعوة إلى بعض الناس مثل الذي يُجَمِّعُوا لهم مثل حق الانتخابيين أمَّا الدعوة صفر على الشمال ، والله ما في دعوة تنفع الإسلام والمسلمين في الفيوش وربي ولا في أيضاً مركز علمي ينفع الإسلام والمسلمين في الفيوش وربي ، وأنَّ الأموال التي وضعوها لبناء ذلك فَيُصَلي الناس فيه صلاة أمَّا أنه مركز فليس في ذلك بشيء .
ربما يصلون يعني يوجد هناك مدينة سكنية يصلون كسائر المدن السكنية أمَّا أنه يعني مركز ينفع الله به فما ما هذا بشيء هذا ما هو صحيح لأنه ما أُسس على التقوى من أول يوم أُسسَ على الحزبية وعلى العمالة لبعض المخابرات ربما أو بعض الجهات أو ما إلى ذلك هذا خلاصة القول في المسألة )

وأقول :

يا من تكذب ولا تخجل من الكذب ألا تدري أيها الكذاب أنكَّ تفضح نفسك بهذا الكلام من حيث لا تشعر

وإليك بعض هذه الكذبات والتناقضات الصادرة منك :

(1) قلت : ( وبجانب البحر تارة سباحة )
وأقول : أيها الكذوب ألا تعلم أنَّ الفيوش منطقة زراعية وتبعد عن البحر حوالي ساعة وأنا أعذرك في هذا لأنكَّ لم تأتي إلى الفيوش ولكن اترك الكذب والخوض في مجال الجغرافيا فهذا ليس تخصصك .

(2) قلت : ( من أول يوم أُسسَ على الحزبية وعلى العمالة لبعض المخابرات ربما أو بعض الجهات أو ما إلى ذلك )
وأقول : يا يحيى أنسيت أنك اتهمت شيخنا عبد الرحمن العدني بأنه من جماعة الحراك ؟! واليوم تنقض ذلك الاتهام بقولك أنع عميل للمخابرات !!!!
أما تستحي يا رجل كذبة بعد كذبة بعد كذبة وكذبات أخرى كثيرة .
فكيف يكون حراكياً يخرج على الدولة ويريد الانفصال ثُمَّ يكون عميلاً لمخابراتها ؟!!! أبك عقل يا رجل ؟!!
ثُمَّ أراني لم أجدك في رميك لشيخنا بهذه التهم تقر على قرار أو تأتي به بصيغة الجزم بل هي تكهنات وهذا واضحٌ في قولك ربما كذا وربما كذا أو كذا أو كذا !!!
فَلِمَ إذاً ترمي الناس بتهمٍ وأنت لا تجزم بصحتها بل تتوقع إمَّا أنه كذا أو كذا ؟!!! سبحان الله هل هذا من دين الإسلام ومن منهج السلف ؟
أم أنه منهج أهل البدع : ( اعتقد ثم استدل ) ؟!

وأمَّا قولك : ( الذي يقول مركز علمي قد كذب عليكم وغشكم )
فيدخل في قولك الآثم :
المشايخ الأفاضل : ربيع المدخلي ومحمد الإمام ومحمد بن هادي وعبد الله البخاري وعبد العزيز البرعي و عبد الله الذماري والقائمة تطول .

بل ثبت عن الشيخ يحيى أنه قال في أحد دروسه :
( الذي ما يرى حزبية عبد الرحمن العدني أنا أعتبره بقرة )

وقال كما في إجابته على أسئلة أهل المهرة :
( أنتم خونة أنا أعتبر الذي ينصح بالدراسة في الفيوش خائن لأنه يخون الناس وهو يستحق أن يُحَذَّر منه )

وهنا بيت القصيد والشاهد من الموضوع كله وخلاصته أنَّ الحجوري يعتبر الذين يزكون مركز الفيوش ويصفونه بالعلمي خونة ويجب التحذير منهم وقد عرفتم من هم الذين يُزَكون مركز الفيوش ويصفونه بأنه مركز علمي ولا يرون بحزبية القائم عليه شيخنا المبارك عبد الرحمن العدني حفظه الله ورفع قدره
ولذلك فإنَّ الحجوري الآن بصدد التحذير من جميع علماء السنة الذين يزكون مركز الفيوش لأنهم في نظره يُعْتَبَرون خونة يجب التحذير منهم

وفي الختام أقول :
لقد كذب الحجوري حينما قال عن مركز الفيوش :
(1) ( الفيوش مركز تجاري مركز الفيوش التجاري مركز تجاري الفيوش مركز تجاري مركز استثماري هذا لا يستطيع هم أن ينكرونه مركز استثماري من قبل ومن بعد استثماري )
(2) ( الذي يقول مركز علمي قد كذب عليكم وغشكم ، مركز استثماري ومركز فراغ )
(3) ( أمَّا الدعوة صفر على الشمال ، والله ما في دعوة تنفع الإسلام والمسلمين في الفيوش وربي ولا في أيضاً مركز علمي ينفع الإسلام والمسلمين في الفيوش وربي )

وأقول :

قد جئتكم ولله الحمد بتزكيات علماء ومشايخ السنة لدار الحديث السلفية بالفيوش بما يُكَذِّب ادعاءات الحجوري وافتراءاته
بقي أن أذكر مجموعة من الدروس التي أُلْقِيَت ومازالت تُلْقَى في هذا المركز العلمي العامر بعلوم الكتاب والسنة

وإليكم إخواني في الله قائمة بمجموعة من تلك الكتب والدروس :

(1) الأصول الثلاثة
(2) الأصول الستة
(3) كتاب التوحيد الذي هو حق الله على العبيد
(4) فتح المجيد شرح كتاب التوحيد
(5) نواقض الإسلام
(6) القواعد الأربع
(7) مسائل الجاهلية
(8) كشف الشبهات
(9) لامية شيخ الإسلام ابن تيمية
(10) العقيدة الواسطية
(11) العقيدة الواسطية بشرح الهراس
(12) الفتوى الحموية الكبرى
( 13) لمعة الاعتقاد الهادي إلى سبيل الرشاد
(14) لمعة الاعتقاد بشرح العلامة العثيمين
(15) القواعد في الأسماء والصفات
(16) الدرة اليتيمة بشرح العلامة العثيمين
(17) الرد على الجهمية للدارمي
(18) القول المفيد في أدلة التوحيد للعلامة الوصابي
(19) كتاب العقيدة للطفل المسلم ( اقرأ وتعلم )
(20) فضل علم السلف على الخلف لابن رجب
(21) جامع بيان العلم وفضله لابن عبد البر
(22) الأربعون النووية
(23) صحيح مسلم
(24) أبواب من صحيح البخاري
(25) المنظومة البيقونية
(26) القلائد العنبرية على المنظومة البيقونية لعثمان بن المكي التوزري
(27) الباعث الحثيث شرح اختصار علوم الحديث
(28) المقدمة الآجرومية
(29) التحفة السنية شرح المقدمة الآجرومية
(30) التحفة الوصابية بشرح المقدمة الآجرومية
(31) متممة الآجرومية
(32) الكواكب الذرية شرح المتممة الآجرومية
(33) قطر الندى
(34) البلاغة الواضحة
(35) المعتمد في الإملاء
(36) تعليم القراءة والكتابة
(37) تعليم الخط
(38) الإملاء ( المفرد العلم )
(39) تحفة المراكز العلمية في القواعد الإملائية الخالية من المسائل النحوية
(40) بلوغ الأماني في إيضاح الإملاء بالرسم البياني
(41) القاعدة النورانية
(42) القواعد الفقهية للعلامة السعدي
(43) الأصول من علم الأصول للعلامة العثيمين
(44) متن الورقات
( 45) شرح متن الورقات
(46) الملخص الفقهي للعلامة صالح الفوزان
(47) عمدة الأحكام للعلامة المقدسي
(48) بلوغ المرام من أدلة الأحكام للحافظ ابن حجر العسقلاني
(49) الدرر البهية للإمام الشوكاني
(50) الدراري المضيئة شرح الدرر البهية
(51) الرائد في علم الفرائض
(52) تعليم الحساب في الفرائض
(53) المنتقى للمجد ابن تيمية
(54) صفة صلاة النبي صلى الله عليه وسلم
(55) مختصر صفة صلاة النبي صلى الله عليه وسلم
(56) مذكرة في أحكام الصيام للعلامة الوصابي
(57) شروط الصلاة
(58) أحكام الأضاحي
(59) الآداب
(60) شرح المقدمة الجزرية
(61) فن التجويد
(62) الملخص المفيد في علم التجويد
(63) تحفيظ القرآن وتلقينه
(64) تحفيظ المتون ومنها :
أ – تحفيظ مائة حديث نبوي شريف
ب – تحفيظ متن القول المفيد في أدلة التوحيد للعلامة الوصابي

فهذه الدروس وغيرها تُدَرَّس للرجال والنساء والأولاد في دار الحديث المباركة بالفيوش حرسها الله
ويصعب حصر الدروس التي تُدَرَّس في مركز الفيوش العلمي لكثرتها

فيأتي يحيى الحجوري الكذاب المتعجرف ويرمي هذا المركز وشيخه بالفواقر وأنه مركز تجاري استثماري !!!
وأنه لا توجد في مركز الفيوش دعوة ينفع الله بها !!!
بل ويقسم على ذلك ويخرج الإيمان الفاجرة !!
ويتهم بالكذب والخيانة من يقول أنَّ مركز الفيوش مركز علمي
ويوجب التحذير ممن يقول ذلك !!!!
فحسبنا الله ونعم الوكيل

اللهم أرحنا من فجور وبغي وحسد الحجوري
اللهم أرنا الحقَ حقاً وارزقنا إتِّباعه و أرنا الباطلَ باطلاً وارزقنا اجتنابه
ولا تجعل الحقَ ملتبساً علينا فنضل
( رَبَنَا لَا تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِنْ لَدُنْكَ رَحْمَةً إِنَّكَ أَنْتَ الْوَهَّابُ )

هذا جهد المقل فإن أصبت فبتوفيق الله وإن أخطأت فمني ومن الشيطان
( وَمَا تَوْفِيقِي إِلَّا بِاللَّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ )
سبحانك اللهم وبحمدك أستغفرك وأتوب أليك
وصلي اللهم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه
وسلم تسليماً كثيراً إلى يوم الدين
والحمد لله رب العالمين

كتبه الفقير إلى عفو ربه :
أبو واقد عبد الله بن صالح المغرمي القحطاني
غفر الله له ولوالديه وتجاوز عنه وعنهما

في إحدى ضواحي محافظة عدن عروس بحر العرب
بالديار اليمنية حرسها الله
في 27 جمادى الآخر 1431 هـ

حمِّل المقال بصيغة ملف ورد من هذا الرابط :
http://www.box.net/shared/fdi7ghfccb

وبصيغة بي دي إف من هذا الرابط :
http://www.box.net/shared/zyjs1svgjn

جميع الحقوق محفوظة لـ © المدونة السلفية القحطانية