بسم الله الرحمن الرحيم
(الإيضاح لما عند الحجوري من الكذب الصراح)
(الحلقة الأولى)
(الإيضاح لما عند الحجوري من الكذب الصراح)
(الحلقة الأولى)
الحمد لله حق حمده والصلاة والسلام على من لا نبي بعده
وبعد,,
فإن يحيى الحجوري (هداني الله وإياه) قد تعود لسانه على الكذب وتمرسَ عليه فما بين الحين والآخر تراه يخرج علينا بكذبةٍ تبلغ الآفاق وتنتشر بين الناس دون أن يحسب لها حساباً أو يعد لفاضحها جواباً فتجدهُ يختلق الأكاذيب على الأبرياء ويقولهم ما لم يقولوه وينسب لهم ما لم يفعلوه مما يدل على أنَّ الرجل ساقط العدالة قليل الورع قليل الخوف من رب العالمين ، ففتنته التي أحدثها في الدعوة السلفية من أولها إلى أخرها مبناها على الكذب والدجل وتقليب الحقائق ، فهذا هو ديدنه الذي يسير عليه من زمان ، فكذبة بعد كذبة بعد كذبة وكذبات أخرى كثيرة كما قال فيه شيخنا العلامة محمد بن عبد الوهاب الوصابي (حفظه الله) .
قلت: صدقت فراستك في تلميذك العاق الولد يحيى الحجوري يا علامة اليمن وقرة عين السلفيين سماحة شيخنا الوالد محمد بن عبد الوهاب الوصابي ( رعاك الله) .
وتأييداً لكلام شيخنا العلامة محمد بن عبد الوهاب (نصره الله وسدد َعلى الحق خطاه) فها أنا أضع بين يديك أخي القارئ بعضاً من كذبات هذا المخلوق العجيب الغريب المسمى بيحيى الحجوري وأضع بين يديك البينات على هذه الكذبات الواضحات الصريحات، وجميع هذه الكذبات تجدها في شريطٍ واحدٍ فقط فكيف بكَ لو سمعتَ بقية أشرطته فكم تتوقع أيها السلفي أن تلقى فيها من كذبات هذا الرجل الأفاك ؟!! .
فقد وقفت مؤخراً على شريطٍ له بعنوان (أسئلة أصحاب لحج) بتأريخ 24 ربيع الآخرمن عام 1430 للهجرة النبوية وهذا الشريط وجدت فيه من الكذبات ما يشيب له الرأس فعد ما فيه من الكذب والتحريش والسب والشتم الذي يتنزه عنه عوام الناس , هذا كله تسمعه في شريطٍ واحدٍ ومن أين ؟!! من على كرسي الإمام مقبل بن هادي الوادعي ( طيبَّ الله ثراه) فهذا الإمام ( عليه رحمة الله) يجدد الدعوة في البلاد اليمنية وتبلغ دعوته جميع أقطار الدنيا فيأتي هذا الضال يحيى الحجوري يخرب ما بناه هذا الإمام في شهور ويستغل كرسي الإمام الوادعي وسمعته الطيبة في إعلان الحرب الضروس على علماء الدعوة السلفية ،( والله حسيبه على جرائمه وبطشه) ولا أطيل عليك أخي القارئ وأترككَ مع كذبات الحجوري التي بلغت الآفاق .
وقد اخترت لكَ ثلاث كذبات من كذباته على سبيل المثال لا الحصر فإلى هذه الكذبات :
الكذبة الأولى :
قوله عن فضيلة الشيخ الوالد العلامة عبيد الجابري (حفظه الله):
(يرى أنَّ أبا الحسن ليسَ مبتدعاً)
قلت: كيف الجمع بين إدعاء الحجوري الكاذب بأن الشيخ َعبيداً (حفظه الله) لا يرى بأنَّ أبا الحسن مبتدعاً وبين كلام الشيخ عبيد الجابري الواضح في أبي الحسن ، وانظر أخي القارئ إلى كلام الشيخ عبيد الذي سيأتي ذكره معنا [بإذن الله] وبين كلام الحجوري المفتري لتعلم دجل وكذب الحجوري والذي سلاحه هو الكذب والتحريش.
قال فضيلة الشيخ عبيد الجابري (حفظه الله):
(إنَّ الرجل ليس من أهل السنة في منهجه ،فمنهجه فاسد والذي أتيقنه من حال الرجل أنهُ إخوانيٌ جلد ماكر لعاب مدسوس بين مشايخ أهل السنة وطلاب العلم في اليمن حتى يفرق كلمتهم ويجعلهم أحزاباً وشيعاً ) من شريط: [مراحلنا مع أبي الحسن]
ولقد وقعَّ الشيخ عبيد الجابري إلى جانب الشيخين الفاضلين صالح السحيمي ومحمد بن هادي المدخلي (حفظ الله الجميع) على بيان ٍبتأريخ 29 جمادى الآخر من عام 1423 للهجرة النبوية موجه إلى علماء أهل السنة وطلاب العلم في اليمن ومما جاءَ في هذا البيان قولهم عن أبي الحسن المأربي :
[وتأكد لدينا أنه إخواني في منهجه وأنهُ داعية فتنة وضلال جاءَ ليفرق كلمتكم ويفسد عليكم دعوتكم وإن تظاهرَ بالسلفية]
فهل بعد هذا البيان الواضح الصريح يصلح أن يقال [الشيخ عبيد الجابري لا يرى أنَّ أبا الحسن مبتدعاً] أسأل الله أن يلهم الحجوري رشده (آمين)
الكذبة الثانية :
قوله عن فضيلة الشيخ الوالد العلامة عبيد الجابري (حفظه الله):
(يرى أنَّ قطباً ليسَ مبتدعاً قطب نفسه ليس مبتدع قطب يعني يقول أنا لا أبدعه ولكنه ضال يعني يتناقض وهذا منشورٌ عنهُ)
قلت: كيف الجمع بين ما يدعيه الحجوري وبين كلام الشيخ عبيد الجابري الواضح الصريح في سيد قطب ، فإلى كلام الشيخ عبيد في سيد قطب:
قال الشيخ عبيد الجابري:[ سيد قطب حامل لواء التكفير في هذا العصر بلا منازع] من شريط :[الإيضاح والبيان عن حال محمد حسان]
وقال الشيخ عبيد الجابري:[في هذا العصر أثبت أخونا الشيخ ربيع (حفظه الله) فساد منهج سيد قطب وفساد عقيدته وأقام الدليل على ذلك من كتب الرجل بما لا يدع مجالاً للشك فالمنصفون والفطناء والحريصون على حفظ العقيدة والذب عنها وعن أهلها قبلوا كلام الشيخ ربيع لأنه أقام الدليل من كتب الرجل ] من شريط:[الرد على بعض قواعد علي الحلبي الفاسدة]
وقال الشيخ عبيد(رعاه الله):[ كان لأخينا الكبير الشيخ ربيع (حفظه الله) السبق في تعرية أئمة الضلال والكشف عن فساد عقيدتهم ومناهجهم ومن ذلكم ابن قطب المصري]
فهل بعد هذا الكلام الواضح الجلي يصلح أن يقال الشيخ َعبيد يرى بأنَّ السيد قطب ليس مبتدعاً ؟!! أترك الحكم للعقلاء والمنصفين .
الكذبة الثالثة:
بعد ذكره لقاموس طويل من الشتائم والسباب والألفاظ البذيئة بحق مجموعة من أكابر علماء أهل السنة والجماعة وطلاب العلم الفضلاء قال الحجوري:
[والحقيقة أننا لسنا والله في مبالاة إنما نشفق عليهم أعني على الشيخ محمد وعلى أمثاله]
قلت : أي شفقة هذه؟!! التي تدعيها أيها الباغي على إخوانه ومشايخه أي شفقة هذه؟!! وأنت الذي أطلقت للسانك العنان في سب أهل العلم والفضل أيها الكاذب .
ثمَّ أي شفقة هذه؟!!التي أشفقت بها على شيخك الوالد العلامة محمد بن عبد الوهاب الوصابي ( نجاه الله من فجورك وبغيك وحقدك ) يا أيها التلميذ العاق .
أي شفقة هذه؟!! وأنت ما بين الحين والآخر ترمي شيخك الوصابي بالعظائم والفواقر والتهم الباطلة وتسبه وتشتمه وتحقره بل وتشجع طلابك السفهاء الفجرة السوقة البرابرة من أمثال كمال العدني ومحمد العمودي على سبه وشتمه والحط من قدره يا أيها الجاحد لمعروف شيخك الوصابي وإحسانه إليك َ ، فانظر أخي السلفي إلى شفقة! الولد العاق والطالب العاق يحيى الحجوري على والده وشيخه أبي إبراهيم محمد بن عبد الوهاب الوصابي (رعاه الله) لترى كذب الحجوري الواضح في إدعائه الشفقة على شيخه العلامة الوالد سماحة شيخنا محمد بن عبد الوهاب الوصابي (نصره الله)
قال الولد العاق يحيى الحجوري في والده وشيخه العلامة محمد بن عبد الوهاب الوصابي العبدلي (نجاه الله من فحش الحجوري وسلاطة لسانه):
[ وإلاَّ نحن نعرف هزلك العلمي في كتاباتك وفي محاضراتك وفي دعوتك ]
[والشيخ محمد هو الكذاب]
[يقول بعض الإخوان أنك بدأت تُخَرف]
[الشيخ محمد بن عبد الوهاب غلام عبد الرحمن العدني]
[نحن نرجو أنه كلما كبر رزن وهو كلما كبر طاش وزادت فتنته ومكره]
[عنده دكتوراه عالمية في التحريش]
[مفتون بشدة بحزبية عبد الرحمن العدني]
[مضادٌ للدعوة السلفية]
[منحرف]
[على سنة نفاقية وطريقة إبليسية]
[صارَالشيخ محمد هداه الله ألعوبة بيد هؤلاء الفرغ]
[يسيل لعابه على الدنيا]
[لابد أن تتجرع مرارة الفتنة التي اقترفتها واجتنيتها على الدعوة]
[النفس الغريب خرج من جوف الشيخ محمد بن عبد الوهاب]
[دجال]
[يقول القول ثم ينكره]
[خراص]
[أعوذ بالله من حياة يعيشها طلابه]
[جندَّ نفسه لمخالفة الشيخ مقبل في دعوته]
[كثرت تخليطاته في الآونة الأخيرة ]
[وسترى يا شيخ محمد أتحداك إن كنت َما أنت واقف عند حدك ]
[يا بعدك يا بعدك]
[مقلقل]
[يكر بالمناوئين لنا علينا]
[فاتح باب الشر على نفسه]
[عنده بوائق]
[من أهل الباطل]
[الشيخ رحمه الله- يعني الوادعي - جدد وهذا - يعني الوصابي - يأتي يخرب ويهدم مابنى]
[ملفلف]
[يريد يطفئ نور الله]
[أما الآن فابطحوه صحيح أهل السنة أبطحوه ما دام تنكر للحق والسنة]
[على عجره وبجره]
[ضيع طلاب العلم]
[بغى على الدعوة]
[المعاصي أرهقتهٌ]
[قلب ظهر المجن على الدعوة]
[عنده ولاء وبراء ضيق]
[هذا الرجل يلعب على الحبلين]
[طلاب العلم سيدقونه من كل حدبٍ وصوب]
[مطربل]
[يدفدف المشايخ ويجرجرهم]
[دعوة الشيخ محمد الآن دعوة تميعية]
[مبقبق]
[مسكين رجع على رأسه]
[قتل الشيخ محمد الفضول]
[أبى إلاَّ الفتنة]
[ضالٌ مضلٌ]
[مخذول]
[عدوٌللسنة]
[لوأقمت َطالباً من حلقتك لكان َأعلم منه]
[الشيخ محمد بن عبد الوهاب عسكري عبد الرحمن]
[الشيخ محمد بن عبد الوهاب يا إخوان والله أنه يريد أهل السنة مثل الصوفيةٌ]
وهذه العبارات البشعة المنكرة التي قالها يحيى الحجوري سليط اللسان فاحش القول في شيخه ووالده العلامة محمد بن عبد الوهاب (رعاه الله) تجدها في أشرطته الأثيمة والتي هي بعنوان:
[التأكيد على حزبية عبد الرحمن العدني وشلته أصحاب التنظيم الجديد][1-8]
[إشارات التأكيد على أن سبت الحزبية الجديد المنعش لها في اليمن هو الشيخ عبيد][1-6]
[دفع الارتياب المنسوب إلينا من تقولات الشيخ محمد بن عبد الوهاب][1-2]
[نصيحة الأحباب بعدم تضخيم فتنة عبد الرحمن العدني والنصح للشيخ محمد بن عبد الوهاب]
[أسئلة شباب البيضاء بتأريخ 25 صفر من عام 1430 هجرية]
[نصيحة وعتاب للشيخ محمد الإمام]
[أسئلة أصحاب لحج بتأريخ 24 ربيع الآخر من عام 1430 هجرية]
وبعض الأشرطة المسجلة من دروسه.
فيا أيها العاقل هل هذا السباب وهذه الشتائم وهذه الألفاظ البذيئة النابية تعد من الشفقة؟!! فإذا كانت هذه هي الشفقة عندك يا يحيى فما هي القسوة إذاً؟! فلا حولَّ ولا قوةَّ إلاَّ بالله وحسبنا الله ونعم َالوكيل .
وختاماً:
فإني أقدم اعتذاري لسماحة شيخنا ووالدنا العلامة الناصح الأمين بحق الشيخ محمد بن عبد الوهاب الوصابي العبدلي (حفظه الله وأيده وسدده) على نقلي لفضائع الحجوري وألفاظه السوقية وطعوناته فيه ، وليعذرني سماحته على هذا النقل ، ولكن إنما نقلته فقط لبيان كذب تلميذه العاق الولد يحيى حتى لا ينخدع من ينخدع فيه فيصدقه فيسقط في حباله السوداء فيُصدق افتراءاته على أهل العلم فيصير سباباً شتاماً لأهل العلم على طريقة الحدادية الهوجاء والعياذ بالله.
فالحمد لله الذي أنجانا مما ابتلى به ِعبدهُ يحيى من مرض الحقد على العلماء والصالحين والدعاة إلى الله ، ومن مرض الكبر والغل والحسد وحب الرئاسة فللهِ الحمد من قبل ومن بعد .
وإلى هنا وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلمَّ تسليماً مزيداً إلى يوم الدين والحمد لله رب العالمين .
كتبه : أبو واقد عبد الله بن صالح بن أحمد القحطاني نزيل عدن
في صباح يوم الجمعة 5 جمادى الأول من عام 1430 للهجرة النبوية الشريفة على صاحبها أفضل الصلاة والسلام.
من هنا يمكنكم تحميل المقال بصيغة pdf