أهلاً وسهلاً و مرحباً بزوار المدونة السلفية القحطانية :: و نسأل الله أن ينفعنا و إياكم بما يُنشر في هذه المدونة من العلم النافع المستمد من الكتاب و السنة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، في أسفل هذه الصورة تجدون جديد المدونة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، في أسفل هذه الصورة تجدون جديد المدونة
صفحة الإعلانات الدعوية : سنوافيكم بما يستجد - بإذن الله -

الجمعة، 21 أكتوبر 2011

:: القول الجلي في الرد على كذبات السفيه المفتري عبد الحميد العربي ::


بسم الله الرحمن الرحيم


الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه ومن والاه

أمَّا بعد ...

فهذه مذكرة بعنوان :
[ القول الجلي في الرد على كذبات السفيه المفتري عبد الحميد العربي ]

وهي مكونة من 42 صفحة كتبتها دفاعاً عن فضيلة الشيخ العلامة عبيد الجابري وبعض علماء السنة - حفظ الله الجميع - ورداً على كذبات عبد الحميد بن أحمد العربي التي صدرت منه في مقاله الأخير الموسوم بـ :
[ مازالوا بالشيخ عبيد الله الجابري حتى قال ما قال بلا دليل ولا برهان ]

فأسأل الله الأجر والمثوبة وأن يجعل ما كتبته خالصاً لوجه الكريم

كتبه : أبو واقد القحطاني
عبد الله بن صالح المغرمي العدني 

 

من هنا يمكنكم تحميل المذكرة بصيغة ورد

رابط آخر للتحميل :
من هنا 


(( التفريغ ))


القول الجلي في الرد على كذبات السفيه المفتري عبد الحميد العربي 



بسم الله الرحمن الرحيم



الحمد لله وحده والصلاة والسلام على من لا نبي بعده
أمَّا بعد:   

فجزى الله خير الجزاء والدنا العلامة فضيلة الشيخ المحدث العلامة الفقيه المفسر عبيد بن عبد الله الجابري - حفظه الله - على بيانه المبارك الموفق الذي بين فيه حال المدعو عبد الحميد بن أحمد العربي الذي عاث فساداً في الديار الجزائرية - حرسها الله - وطعن في علماء أهل السنة وفي الدعاة إلى الله وفي طلاب العلم بغير حق واستمر على ذلك المنهج المنحرف دون وازعٍ من دين أو أثارة من علم .

فسار عبد الحميد العربي على طريقة الحدادية الغالية تبديعاً وتفسيقاً للأبرياء من أهل السنة وبالجملة كما في وصفه لأهل السنة في منتديات الوحيين السلفية بالفساق والمبتدعة على سبيل العموم .
ووصف أهل السنة كذلك بالجراثيم - عامله الله بما يستحق – ووصفهم كذلك بأنهم فجرة وشهوانيون ويغازلون النساء وأصحاب علاقات غرامية - رد الله كيده في نحره - ومن فجور هذا المخلوق العجيب أنه دفع بأحد صبيانه الطائشين لأن ينتحل اسم امرأة ويكتب رسالة عبر الجوال لأحد علماء السنة بالجزائر كي يوقع به .
وقد تفطن هذا العالم الجليل إلى أنَّ هذه مكيدة مُدَبَّرة وفخ ، وقام بالتأكد من هوية المتصل عبر الاستعانة بصديق له في شركة الاتصالات وإذا بهذا المنتحل ليس امرأة بل هو رجل من أتباع عبد الحميد العربي ، وقد اتصل عليه هذا الشيخ ووبخه توبيخاً فقدم هذا الرجل المنتحل اعتذاراً لهذا العالم الجليل الفقيه (الدكتور) وبين له من أزه لأن يفعل هذا الفعل القبيح ، ونحن هنا لم نذكر اسم هذا العالم الجليل ولا اسم ذلك الرجل المنتحل لمصلحة وأظن أنه قد فُهِمَ من هو المقصود .
ونفس الشيء قام به عبد الحميد العربي باسم نوال السلفية معي ومع أخينا أبي سعيد الحنبلي ومع أخينا بشير بن سلة للإيقاع بنا في الفخ وتشويه سمعتنا بالباطل .
ومما دفع عبد الحميد العربي لهذه الأساليب الرخيصة هو إفلاسه من الحجج والبراهين والسعي الحثيث للانتقام ممن نقده بحق وبأدلة وبراهين .
فازداد عبد الحميد العربي بذلك سقوطاً ووضاعةً وخساسةً .
فقد استخدم عبد الحميد العربي هذه الطرق الخبيثة للإيقاع بخصومه ولكنه كُشِفَ وفُضِحَ وسقط في هاوية الفجور والسَفَه .
وكانت أخباره السيئة القبيحة تصل العلماء والمشايخ ومنهم الشيخ العلامة الدكتور ربيع بن هادي المدخلي والشيخ العلامة عبيد الجابري والشيخ العلامة الدكتور محمد بن هادي المدخلي والشيخ الدكتور عبد الله بن عبد الرحيم البخاري - حفظهم الله -


ومن مخالفات عبد الحميد العربي التي وصلت المشايخ والدعاة وطلاب العلم السلفيين:

1- إنكاره العلني الاستفزازي على بعض مخالفات ولي الأمر في القُطْر الجزائري بطريقة تهييج وتحريض تؤلب العامة على الدولة .
2- تقريره لقاعدة حمل المجمل على المفصل في كلام البشر .
3- علاقته السرية مع بعض أهل البدع كالعيد شريفي الجزائري وتخطئته سراً للشيخ العلامة ربيع المدخلي في تبديعه للعيد شريفي المبتدع الضال.
4- طعوناته في علماء السنة سواء بالسر أو بالعلن كطعنه في الشيخ عبيد الجابري وفي الشيخ عبد الله البخاري وفي الشيخ عبد الرحمن العدني وفي الشيخ محمد علي فركوس وفي الشيخ عبد المجيد جمعة وفي الشيخ لزهر سنيقرة وفي الشيخ عبد الغني عويسات بل قد طعن من قبل في الإمامين أبي عوانة والشوكاني .
5- تبديع وتفسيق كل من ينتقده من أهل السنة [ تبديع وتفسيق بالجملة ] والتلميح بتكفيرهم.
6- استخدامه للعديد من الأسماء المستعارة ومنها معرفات نسائية لإسقاط خصومه والتشهير بهم وفضحهم وتشويه سمعتهم .
7- تحزيب وتكتيل بعض الأشخاص حوله وربطهم به لا يخرجون عن رأيه فيجعلهم يوالون ويعادون فيه ويردون بشناعة وبقبح على كل من ينتقده ، وحصر أهل الحديث فيه وفي أتباعه وفي كل من يكتب في منتداه أو يثني عليه في المنتديات الأخرى.
8- سوء أخلاقه وبذاءة لسانه وفحش منطقه وكثرة التلفظ بالكلمات النابية في رده على أهل السنة بفجور شديد وسَفَه وطيش .
9- كثرة الكذب والتناقضات التي أسقطت عدالته .
10- كثرة المشاكل والفوضى والشغب والفُرْقَة التي يحدثها بين الإخوة السلفيين .
11- حب الشهرة والتصدر والرياسة وما رافقه من غرور وتعالم شديدين وازدراء واحتقار للسلفيين أسقطت الرجل على أم رأسه وجعلته مبغوظاً منبوذاً عند أهل السنة
12- غلو أتباعه فيه غلواً شديداً وهو مقر لهم بذلك غير منكر .
13- السرقة العلمية .
14- تقريب كل من يمدحه ويثني عليه وإن كان حجورياً أو هلالياً أو حلبياً أوكان فاجراً سباباً شتاماً طعاناً ، والطعن في كل من نصحه ولم يوافقه على مخالفاته وإن كان سلفياً براً تقياً مؤدباً ناصحاً أميناً .
15- ادعاؤه أنه مع أهل العلم ومع نصائحهم وهو يناقض ذلك بأفعاله وثناءه على الطاعنين فيهم وقبولهم في منتداه .
16- اتخاذه من الجرح والتعديل وسيلة لتصفية حساباته الشخصية مع خصومه ولمقاضاة أغراضه الشخصية فيهم لا أنه قربة يتقرب به إلى الله ويبتغي به رضاه .
17-  عدم مراعاة قاعدة المصالح والمفاسد .
18- قيامه بحملة انتخابية باسم الدعوة السلفية، وجلوسه على الطاولة مع امرأة أجنبية متبرجة، ووقوفه دقيقة صمت، وفتياه بجواز إعطاء المال لشراء الأصوات في الانتخابات .
19- سعيه الحثيث بالتحريش بين علماء السنة والمسئولين في الديار الجزائرية .
20- الحس الصوفي في عباراته .
21- قوله بأن رئيس دولة لبنان التوافقي - النصراني - هو من نِعَم الله على اللبنانيين
22- قوله بأن حزب الله الرافضي قد قام بواجب الجهاد في لبنان .
23- ثناءه المطلق على الجمعيات الخيرية في دول الخليج العربي ومطالبة تلك الدول بمنح الرخص لهذه الجمعيات .
24- قوله بتحول العرب فجأة من أمة متخلفة متشتتة إلى أمة متقدمة متحدة عادلة عاملة بكتاب الله سنة نبيه في ظرف شهر واحد .
25- بدعة الموازنات .
26- بتره لكلام أهل العلم كي يجعله موافقاً لهواه .
27- اعتماده على رسالة الإصطخري المكذوبة على الإمام أحمد بن حنبل .
28- ادعاؤه زوراً وكذباً أنَّ العلامة ربيعاً المدخلي لم يرد علناً على ضلالات علي الحلبي لأنه يحترم الإمام الألباني ويستحي منه .
29- جعله الصحابي الجليل خالد بن الوليد - رضي الله عنه - من قسم الصحبة العامة لا الصحبة الخاصة .
30- تفضيل رؤوس أهل البدع على بعض السلفيين ممن انتقدوه بالأدلة والبراهين .

وهذا نزر يسير جداً من أخطاء ومخالفات وضلالات عبد الحميد العربي ذكرناها هنا على سبيل الإجمال ولنا - بإذن الله تعالى - ردٌ تفصيلي مختصر عليها سيأتي - بإذن الله - ببحث مستقل بعنوان : [البيان السلفي لمخالفات عبد الحميد بن أحمد العربي]
قد استفدت في بحثي هذا من كتاب الشيخ الفاضل أحمد الهنائي الإماراتي الموسوم بـ :
[ تحذر الأنيس مما في مقدمة الطريقة المثلى من الجهالات والتلبيس ]
ومن كتاب أخينا الفاضل بشير بن سلة الموسوم بـ :
[ البيان الوافي فيما انتقد على عبد الحميد العربي الجزائري ما خالف فيه أصول المنهج السلفي ]
وكذلك استفدت من مقالات الإخوة الأفاضل أبي زيد رياض الجزائري ومحمد بن سلة وأبي همام السلفي وأبي سعيد الحنبلي وغيرهم .
وهذا البحث الذي أشرت إليه هو خاتمة ردودي على المدعو عبد الحميد العربي - بإذن الله - فعبد الحميد أتفه من أن ننشغل به لكننا أردنا بيان حاله أكثر للسلفيين .

وأمَّا في مقالنا هذا فسنرد على كذبات عبد الحميد العربي وطعوناته الأثيمة التي وردت في مقاله الهابط الموسوم بـ : [ ما زالوا بالشيخ عبيد الله الجابري حتى قال ما قال بلا دليل ولا برهان ] .



(1) قال المفتون عبد الحميد العربي في مقاله الأثيم :

( لقد أخبرني طلابي أن شابا مجهولا اشتهر في الشبكة العنكبوتية [بأبي همام، وكل مشاركاته تدل أنه فاسق مدسوس خبيث فتان ومربوط بداع زاده طغيانا] سجلَ شريطا مع الشيخ الفاضل عبيد الله الجابري حفظه الله، وسأله عني فكان جوابه لاذعا وقاصيا، فيه من الطعن الشديد ما لا تطيقه الجبال الرواسي غفر الله للشيخ عبيد.
ولما تقصيت أدركت أن الأمر دُبر بليل، وأن الرجل الذي أفسد جامعة قسنطينة اتصل بدكتور في المدينة النبوية وهو الذي رتب المكالمة للنكرة المجهول صاحب المناكير، لأن الشيخ عبيد لا يرد إلا على المكالمة التي يعرف صاحبها، وبعد ما أُخبر الشيخ عبيد أنني أكتب في شبكة العلوم السلفية، وأطعن فيه بالأسماء المستعارة، وهي كذبة ساقطة يعرفها كل سلفي صادق. وزيد إليها مسألة مجيء الشيخ عبد الله البخاري إلى الجزائر وما حفت بالأقاويل؛ أطلق الشيخ عبيد الجابري تلك العبارات)

وركز أخي القارئ على وقت التعديل للمقال والذي كان بتاريخ يوم الجمعة 16 ذي القعدة 1432 هـ  الموافق 14 أكتوبر 2011 م
ودخل تحديداً الساعة 06:35 مساءً وكان التعديل الأول بعد 10 دقائق فقط:


التعديل الأخير تم بواسطة أبو عبد الباري عبد الحميد العربي ; اليوم الساعة 06:54 PM.

ثُمَّ قام عبد الحميد العربي بتعديل مقاله الأثيم للمرة الثانية يوم السبت 17 ذي القعدة 1432 هـ الموافق 15 أكتوبر 2011 م فكان بهذه الصيغة :

(لقد أخبرني طلابي أن شابا مجهولا اشتهر في الشبكة العنكبوتية [بأبي همام، وكل مشاركاته تدل أنه فاسق مدسوس خبيث فتان ومربوط بداع زاده طغيانا] سرق شريطا سجله عصام البريكي مع الشيخ الفاضل عبيد الله الجابري حفظه الله، وسأله عني فكان جوابه لاذعا وقاصيا، فيه من الطعن الشديد ما لا تطيقه الجبال الرواسي غفر الله للشيخ عبيد. ولما تقصيت أدركت أن الأمر دُبر بليل،وبعد ما أُخبر الشيخ عبيد أنني أكتب في شبكة العلوم السلفية، وأطعن فيه بالأسماء المستعارة، وهي كذبة ساقطة يعرفها كل سلفي صادق. وزيد إليها مسألة مجيء الشيخ عبد الله البخاري إلى الجزائر وما حفت بالأقاويل؛ أطلق الشيخ عبيد الجابري تلك العبارات)

التعديل الأخير تم بواسطة أبو عبد الباري عبد الحميد أحمد العربي ; 10-15-2011 الساعة 05:17 PM.

ثُمَّ لمَّا رأى عبد الحميد العربي أنَّ تعديله الثاني وأكاذيبه الجديدة لم تخرجه من الورطة التي أوقع نفسه فيها قام بتعديلٍ ثالثٍ بعد 25 دقيقة فقط من التعديل الثاني فكان التعديل الأخير الذي استقر عليه بهذه الصيغة :

(لقد أخبرني طلابي أن شابا مجهولا اشتهر في الشبكة العنكبوتية سرب إليه شريط سجله عصام البريكي مع الشيخ الفاضل عبيد الله الجابري حفظه الله، وسأله عني فكان جوابه لاذعا وقاصيا، فيه من الطعن الشديد ما لا تطيقه الجبال الرواسي غفر الله للشيخ عبيد. ولما تقصيت أدركت أن الأمر دُبر بليل.
وقد بنى الشيخ عبيد نقده على أساس أنني أكتب في شبكة العلوم السلفية، وأطعن فيه بالأسماء المستعارة، وهي كذبة ساقطة يعرفها كل سلفي صادق. وزيد إليها مسألة مجيء الشيخ عبد الله البخاري حفظه الله إلى الجزائر وما حفت بالأقاويل أطلق الشيخ عبيد الجابري تلك العبارات)

التعديل الأخير تم بواسطة أبو عبد الباري عبد الحميد أحمد العربي ; 10-15-2011 الساعة 05: 42PM.


ولاحظ أخي السلفي أن المحتال عبد الحميد العربي قد حذف عبارة : (بأبي همام، وكل مشاركاته تدل أنه فاسق مدسوس خبيث فتان ومربوط بداع زاده طغيانا)
فلمَّا عملت مقارنة بين كلام الدجال عبد الحميد العربي قبل التعديلين وبعدهما أخرجت له أربع كذبات بَيِّنات واضحات وضوح الشمس في رابعة النهار تُظْهِر كذبه ودجله 


الكذبة الأولى :

ادعاؤه كذباً وزوراً أنَّ أخانا أبا همام السلفي الجزائري سجل الشريط مع فضيلة الشيخ الوالد العلامة الفقيه المفسر عبيد الجابري .

الكذبة الثانية :

ادعاؤه كذباً وزوراً أنَّ أخانا أبا همام السلفي سرق الشريط من أخينا عصام البريكي


الكذبة الثالثة :

ادعاؤه كذباً وزوراً أنَّ فضيلة الشيخ الدكتور الفقيه عبد المجيد جمعة اتصل بفضيلة الشيخ الدكتور المحدث عبد الله بن عبد الرحيم البخاري كي ينسق اتصالاً لأخينا أبي همام الجزائري مع العلامة الفقيه المفسر عبيد الجابري .

الكذبة الرابعة :

ادعاؤه كذباً وزوراً بأنَّ فضيلة الشيخ الدكتور المحدث عبد الله بن عبد الرحيم البخاري قد نسق اتصالاً بين فضيلة الشيخ العلامة الفقيه المفسر عبيد الجابري وأخينا أبي همام الجزائري .

التعليق :

أولاً : الحمد لله الذي أظهر دجل وكذب عبد الحميد العربي بما كتبه بأنامله فأظهر تناقضه الواضح ودجله الصريح بما لا يدع مجالاً للشك .

ثانياً : الشريط المذكور وصل إلى أخينا أبي همام من أحد الإخوة الذين وصلهم التسجيل من الأخ عصام ولم يسرقه منه كما كذب هذا الدجال وأتحداه أن يثبت أن أبا همام سرقه من الأخ عصام كما ادَّعى ، ولو كان أبو همام قد سرقه من الأخ عصام لأخبرك عصام من هو أبو همام وأين يسكن ، فكذبتك هنا ساذجة جداً يا هذا .
ولقد تفطن عبد الحميد العربي مؤخراً لهذا بعد أن أوقعه غباؤه في الكذب فأبدل تهمة السرقة بالتسريب ، ولكي يتخلص من الورطة نهائياً حذف اسم أبي همام .

فمن خلال تلاعب عبد الحميد العربي بكلامه أظهر لنا دجله وقد مر بثلاث مراحل :

|المرحلة الأولى| : ادعاؤه أن أبا همام سجل الشريط مع العلامة عبيد الجابري .
|المرحلة الثانية| : ادعاؤه أن أبا همام سرق ذلك الشريط .
|المرحلة الثالثة| : ادعاؤه أن أبا همام سُرِّبَ إليه الشريط .

ثالثاً : ما افتريته يا عبد الحميد على فضيلة الشيخ الفقيه الدكتور عبد المجيد جمعة يدل دلالة واضحة على خبثك وفجورك وحقدك على الشيخ عبد المجيد فأنت تريد إسقاطه بأي طريقة ولو بالدجل والكذب والغش والحيل .

رابعاً : يلزمك يا عبد الحميد العربي إعلان التوبة من كذبك على من كذبت عليهم والتحلل منهم وهم : العلامة عبيد الجابري والشيخين عبد المجيد جمعة وعبد الله البخاري والأخ أبو همام الجزائري .
قال الله تعالى :
(إِلَّا الَّذِينَ تَابُوا وَأَصْلَحُوا وَبَيَّنُوا فَأُولَئِكَ أَتُوبُ عَلَيْهِمْ وَأَنَا التَّوَّابُ الرَّحِيمُ)
خامساً : هنا ظهر فسقك بنقلك أخباراً كاذبة ليس لها أساس من الصحة بل اخترعتها من زبالات عقلك لتشويه سمعة الآخرين.
قال الله تعالى :
(يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ)

(2) قال الدجال عبد الحميد العربي في نفس المقال الأثيم :

(وبعد ما أُخبر الشيخ عبيد أنني أكتب في شبكة العلوم السلفية، وأطعن فيه بالأسماء المستعارة، وهي كذبة ساقطة يعرفها كل سلفي صادق. وزيد إليها مسألة مجيء الشيخ عبد الله البخاري إلى الجزائر وما حفت بالأقاويل؛ أطلق الشيخ عبيد الجابري تلك العبارات التي لم يقلها حفظه الله ومتعه بالصحة والعافية في:
المنحرف: سلمان العودة السعودي.
المنحرف: سفر الحوالي السعودي.
المنحرف: عائض القرني السعودي
المنحرف: بشر البشر السعودي.
المنحرف: فالح الحربي السعودي.
المنحرف: محمد المختار الشنقيطي السعودي
المنحرف: عبد الله السعد السعودي.
وغيرهم كثير.... )

التعليق :

أولاً : حاول عبد الحميد العربي الكذاب أن يوهم القارئ أن العلامة عبيداً الجابري ما حذَّرَ منه إلا بسبب وشاية كاذبة وهي أنه يكتب في شبكة العلوم الحدادية ، وأنه يطعن فيه بالأسماء المستعارة .
وهذا افتراء من عبد الحميد العربي على العلامة المحقق المدقق عبيد الجابري .
فمخالفاتك يا عبد الحميد العربي كثيرة جداً قد ذكرنا منها (30) مخالفة في بداية مقالنا هذا وقد علمت أن كثيراً من مخالفاتك وصلت المشايخ فَلِمَ تلف وتدور وتحيص وبيص وتدَّعي كذباً وزوراً أن العلامة الجابري حذر منك بسبب السببين المذكورين .
فأنت بهذا الكلام ترمي الشيخ عبيداً بأنه ينتقم لنفسه وأنه ما وصفك بأنك دجالٌ كذابٌ لعابٌ نصابٌ إلا لأنه وصله أنك تطعن فيه بالأسماء المستعارة .

ثانياً : حاول الدجال عبد الحميد العربي أن يوهم القارئ أن الشيخ عبيداً الجابري لا يتكلم بالكلام الشديد على المبتدعة إن كانوا سعوديين من أبناء وطنه ورَكِّز أيها القارئ على قوله : (السعودي) بعد كل شخص ذكره عبد الحميد وعدَّد منهم سبعة .
والأمر بخلاف ما ذكره عبد الحميد العربي الكذاب فانظروا يا عباد الله إلى تحذير العلامة عبيد الجابري من مجموعة من المبتدعة السعوديين بألفاظ أشد من : (دجال نصاب لعاب)

وإليك يا عبد الحميد العربي الدجال نماذجَ قليلة جداً من تحذير الشيخ عبيد الجابري من مجموعة من المبتدعة السعوديين من أبناء وطنه :

(1) قال العلامة عبيد الجابري في سياق تحذيره من جمعية إحياء التراث :

(هذه الجمعية نحن أبدئنا فيها وأعدنا وبينا بما ثبت عندنا من الأدلة على انحرافها و ضلالها و أنها ليست على السنة ، و الذي أدين الله به فيها أنها تخدم الدنيا بالدين تخدم السياسة بما تظهره من دعوة ، دعوة خليط فيدعون من يدعون من أهل الأهواء فسليمان الجبيلان التبليغي المحترق إمام عندهم داعية ، و آخر ما أفرزته هذه الجماعة الضالة المضلة دعوتهم الشيخ عبد الله بن محمد بن عبد الله - أظن الغنيمان - الذي كان أستاذاً في الجامعة الإسلامية ثم بعد التقاعد ذهب إلى القصيم و هذا تكفيري)

والسؤال هنا :

أيهما أشد لفظة : (دجال لعاب نصاب) أم لفظة : (تبليغي ، تكفيري) ؟

(2) وقال الشيخ عبيد الجابري في تحذيره من عائض القرني 
(وإن لم يرجع ويتوب عن كل أخطائه جملةً وتفصيلاً فسيظل ضَالاً مُضلاً )

(3) وقال الشيخ عبيد الجابري في تحذيره من سعيد بن مسفر :
(إخواني جلد)

وقد تكلم الشيخ عبيد الجابري أيضاً في كثيرٍ من أهل البدع السعوديين منهم فالح الحربي وسفر الحوالي وإبراهيم الدويش بعبارات أشد مما وصف بها عبد الحميد العربي فيأتي عبد الحميد العربي الدجال ويقلب الحقائق رأساً على عقب .
 وبعد هذا لا يريد من أحد أن يصفه بالدجال !

(3) قال السفيه عبد الحميد العربي في مقاله الأثيم :

(والذي جاء في كلمة الشيخ عبيد الجابري المنشورة في شبكة الوحلين مبهم وغير مفسر ولا ذكر لموجبه فهو ساقط عند أهل الحديث، لا يثبت في المتكلم فيه حتى تظهر أدلته)

التعليق :

عجيب أمرك يا عبد الحميد العربي !
مرة تقول أن الشيخ عبيداً جرحك - حسب زعمك - لسببين :
الأول : لأنه بلغه أنك تكتب بشبكة العلوم .
الثاني : لأنه بلغه أنك تطعن فيه بالأسماء المستعارة .
ومرة تقول أن جرح الشيخ عبيد الجابري فيك جرح مبهم !!
ولو كنت قلت : (إن جرح الشيخ عبيد فيَّ وإن جاء مفسراً لكنه غير مقبول لأن هذين السببين غير معتبرين) لأعتبرنا جهلك جهلاً بسيطاً ولكنك أظهرت للناس أنك جاهلٌ جهلاً مركباً .
فيا عبد الحميد العربي أنت من أجهل الجهال بعلم الحديث لا سيما علم الجرح والتعديل فَلِمَ تحشر نفسك في فن أنت لا تحسنه أيها الجاهل ؟ .

(4) قال الجاهل عبد الحميد العربي :

(وإن العبارات المتنوعة التي تفوّه بها الشيخ عبيد حفظه الله، وأطلقها في عبد الحميد العربي يندر أن تجتمع في طالب من أهل الحديث، بل لم أجد من أطلقها مجملة حزمة واحدة في طالب علم من أهل الحديث)

التعليق :

ما أكذبك أيها المخلوق العجيب ، حقاً إنك دجال كما وصفك العلامة عبيد الجابري
إنَّ السامع لأشرطة يحيى الحجوري المنشورة في موقعه يخرج وبمنتهى السهولة ألفاظاً قبيحة ًكثيرةً جداً تفوه بها ومن شريطٍ واحد في حق مجموعة من علماء الحديث السلفيين كالعلامة عبيد الجابري والعلامة محمد الوصابي والعلامة محمد المدخلي والشيخ الدكتور عبد الله البخاري والشيخ الفقيه عبد الرحمن العدني .
وانظر طعونات فوزي البحريني الخبيثة في العلامة ربيع المدخلي تلقاها بالعشرات ومن شريطٍ واحدٍ أو كتابٍ واحدٍ ، ونظير ذلك أيضاً طعونات فالح الحربي في الشيخ العلامة الإمام ربيع المدخلي .
أما ما قاله العلامة الجابري فيك فهي بضع كلمات واقعة فيك ولم يتقول عليك وأنت تستحق أن يقال فيك أكثر وأقوى من تلك العبارات فاترك الدجل يا عبد الحميد .

(5) قال عبد الحميد العربي :

( يقول أبو عبد الباري عبد الحميد أحمد العربي :
إن النقاد صنفين .
صنف : إمام عالم بالنقد وضابط لألفاظ الجرح، في عصرنا من أمثال: العلامة ابن باز، والعلامة الألباني، والعلامة مقبل بن هادي، والعلامة بن عثيمين، والعلامة عبد المحسن العباد، والعلامة ربيع، والعلامة صالح الفوزان، فهؤلاء إن أطلقوا جرحا في منقود فالغالب أن أهل السنة يسلمون لهم لأنهم خبراء بالنقد، ولا يسالون عن العلة إلا إذا ارتابوا .
قال العلامة ابن كثير في مختصره: (أما كلام هؤلاء الأئمة المنتصبين لهذا الشأن فينبغي أن يؤخذ مسلما من غير ذكر أسباب، وذلك للعلم بمعرفتهم واطلاعهم واضطلاعهم في هذا الشأن، واتصافهم بالإنصاف والديانة والخبرة والنصح، لا سيما إذا أطبقوا على تضعيف الرجل أو كونه متروكا أو كذابا..أو نحو ذلك، فالمحدث الماهر لا يتخاله في مثل هذا وقفة في موافقتهم لصدقهم وأمانتهم ونصحهم ... )
وقال السبكي غفر الله له في الطبقات الكبرى: (لا نطلب التفسير من كل أحد، بل إنما نطلبه حيث يحتمل الحال شكا إما لاختلاف في الاجتهاد، أو لتهمة يسيرة في الجارح، أو نحو ذلك مما لا يوجب سقوط قول الجارح، ولا ينتهي إلى الاعتبار به على الاطلاق بل يكون بين بين .
إما إذا انتفت الظنون وانتفت التهم، وكان الجارح حبرا من أحبار الأمة مبرأ من مظان التهمة، أو كان المجروح مشهورا بالضعف متروكا بين النقاد، فلا نتلعثم عند جرحه، ولا نحوج الجارح إلى تفسير بل طلب التفسير منه – والحالة هذه – طلب لغيبة لا حاجة إليها ...)
الصنف الثاني : إما إن كان الناقد دون طبقة الحفاظ والأئمة، بل هو شيخ فاضل ولكن لا يرتقي إلى طبقة الشيخ عبد المحسن العباد، فهذا لا يقبل منه الجرح إلا مفسرا، ذاكرا موجه، وهذا القول ينطبق على الشيخ الفاضل عبيد الله الجابري حفظه الله، فالذي ذكره على منظور أهل الحديث عار من البرهان، خال من التدليل، فكيف إذا زيد فيه أن الشيخ عبيد الجابري دُلس عليه، وأخبر بأمور منكرة فبنى عليها أحكامه .)

التعليق :

أولاً : من تكون حضرة جنابك حتى تصنف علماء السنة في هذا العصر وتصنف العالم الفلاني أنه من الطبقة الأولى والعالم الآخر أنه من الطبقة الثانية ؟
فهلا عرفت قدر نفسك أيها الجاهل المتطفل على العلم وأهله .

ثانياً : أنت هنا وصفت الشيخ ربيعاً بأنه من طبقة الأئمة العالمين بالنقد والضابطين لألفاظ الجرح وهذا حق بلا شك ولا ريب بشهادة الأئمة ولا يُحْتاج لنكرةٍ جويهل مثلك في تقرير هذه المسائل .

السؤال هنا :

أنت تقرر أن هذا الصنف من الأئمة : (إن أطلقوا جرحا في منقود فالغالب أن أهل السنة يسلمون لهم لأنهم خبراء بالنقد، ولا يسألون عن العلة إلا إذا ارتابوا)
طيب : لماذا لم تقبل جرح العلامة الإمام ربيع المدخلي في يحيى الحجوري بأنه حدادي كذاب ؟ أم أنك مرتاب يا عبد الحميد العربي ؟
أجب يا عبد الحميد بدون لف أو دوران وما أظنك ستجيب .

قال أخونا الفاضل العيني في مشاركة له بمنتديات الوحيين السلفية :

[ عبد الحميد العربي جعل الشيخ عبيدا الجابري من الطبقة الثانية الذين لا يقبل قولهم إلا بدليل لهذا لا يأخذ بجرح الشيخ فيه حتى يظهر الدليل .
وجعل الشيخ ربيعا من الطبقة الأولى الذي يقبل قولهم بغير دليل ...
وعلى هذا لماذا لا يقبل كلام الشيخ ربيع في الحجوري حيث قال عنه: حدادي.
مما يؤكد أن الرجل يلعب بالحبلين، فليس له موقف من الحجوري أبدا ! لماذا يا ترى ؟
والعجيب أنه منع (فتحي العلي) من إنزال مواضيع عنده لأنه طعن في محمد هادي وفركوس !!!
وكأنه لا يرى ما يصنعه الحجوري من طعنه وسبه لعشرات من المشايخ وطلبة العلم ومنهم فركوس ومحمد هادي ويطلقون عليهما (الانتخابي)
ما هذا التناقض العجيب !
وختاما: نشكر شيخنا عبيدا الجابري على نصحه وتحذيره من هذا المتعالم المتسلط على أناس أبرياء باسم (أهل الحديث) ]

(6) قال السفيه عبد الحميد العربي وهو يخاطب الشيخ عبيداً الجابري :

(يا شيخنا والله لن أعاملك كما عاملك كثير من طلاب العلم السلفيين الذين أسأت إليهم انطلاقا من رواية أمثال أبي همام النكرة)

التعليق :

ما زال هذا المخلوق العجيب الغريب يتناقض مع نفسه فهنا يَدَّعي كذباً وزوراً أنَّ العلامة عبيداً الجابري جرحه بسبب رواية أبي همام ثُمَّ لمَّا علم أن الذي سجل الشريط مع الشيخ عبيد هو عصام البريكي ذهب يبحث له عن شخص آخر يلقي عليه التهمة فحاص وباص وشرَّق وغرَّب وباض ففرخ وبعد جد واجتهاد وتعب وكلل ألقى التهمة على أحد المشايخ اليمنيين الفضلاء المقيمين في المدينة النبوية

فقال الدجال عبد الحميد العربي :

(وأقول للأخ اليمني الذي كان يرتاد بيت الشيخ عبيد كثيرا وهو من نقل للشيخ عبيد الجابري الباطل حتى زج به في الظلم والطعن في الأعراض، هل أنت الآن تائب من نميمتك؟
هل ستنقل للشيخ عبيد الجابري هذا الشريط وتقول له : أستغفر الله وأتوب إليه، وعليه ينظر الشيخ عبيد الجابري في أحكامه؟)

المصدر : تعليق له على مقال بعنوان : " ضربة من شريط قديم قاصمة لدعاة ظهر النميمة والتفريق "

ولكن عبد الحميد العربي كما قلت لكم يتناقض مع نفسه وقد نسي أنه ألقى هذه التهمة على الشيخين الفاضلين عبد المجيد جمعة وعبد الغني عوسات الجزائريين ولكن عبد الحميد العربي قبل أن يحول تهمة النميمة منهما إلى الشيخ اليمني نسي أن يحذف ما يتعلق بهما في مقاله الأثيم .

(7) فقد قال عبد الحميد العربي في ذلك المقال الأثيم مخاطباً الشيخ عبيداً الجابري:

(واسمح لي يا شيخنا أن أقول لك كلمة : تزكيتك لرجلين من الجزائر في المكالمة الهاتفية مغامرة كبيرة ومقامرة خاسرة وهو غش للمسلمين في الجزائر ولو زكاهم من زكاهم فأنا أعلم بأهل البلد، وهما عندي: أحدهما مشكوك في سلفيته والثاني: عليه ثلاث ملاحظات كما بينت، خبطا عقول أبناء الجزائر، بل هما سببا الخلاف منذ بدايته مع العيد شريفي.
وقد أوصلا أبناء الجزائر إلى حالة مزرية من القلق والاضطراب، وسأبقى أحذر منهما، لأنني أرى أنهما سبب النميمة التي حدثت)

التعليق :

أولاً : نقول لك يا عبد الحميد العربي الدجال جرحك غير مقبول ومردود عليك لعدة أسباب نذكر منها ثلاثة أسباب :

(1) لأنك مجروح وبالأدلة من بعض علماء السنة ، والمجروح لا يُقْبَل جرحه .
(2) ولأنك تنتصر لنفسك وتنتقم لها وتتكلم في الناس لدوافع وأغراض شخصية ولأمور دنيوية .
(3) وكذلك لا يقبل جرحك لأنك كذاب فاسق مخروم المروءة ساقط العدالة .

ثانياً : تذكير القارئ بثلاث مراحل مر بها الكذاب عبد الحميد العربي في تبرير جرح الشيخ عبيد الجابري له وهي :

المرحلة الأولى :

ادَّعى كذباً وزوراً أن أبا همام السلفي وشى به عند الشيخ عبيد الجابري وسجل معه شريطاً بتنسيق مع الشيخ عبد الله البخاري بطلب من الشيخ عبد المجيد جمعة .

المرحلة الثانية :

ادَّعى كذباً وزوراً أن سبب جرح الشيخ عبيد له هو نميمة من الشيخين عبد المجيد جمعة وعبد الغني عوسات الجزائريين بينه وبين العلامة عبيد الجابري.

المرحلة الثالثة :

ادَّعى كذباً وزوراً أن سبب جرح الشيخ عبيد له هو نميمة من أحد اليمنيين الذين يزورون الشيخ عبيداً باستمرار .
وفي كل هذه المراحل الثلاث لم يستطع عبد الحميد العربي أن يأتي بالأدلة على صحة اتهاماته فلم يأت ولا بدليلٍ واحد ولا حتى بسندٍ واحد مما يدلك على كذبه ودجله وشدة فجوره ، فهذا الرجل يرمي الأبرياء بالتهم الباطلة بدون خجل ولا حياء .

ثالثاً : أمَّا قولك : (وهما عندي: أحدهما مشكوك في سلفيته والثاني: عليه ثلاث ملاحظات)

أقول لك : اعرف قدر نفسك يا مريض وعالج نفسك شفاك الله .

قال الناظم :

أتانا من الأعراب قوم تفقهوا == وليس لهم في الفقه قبل ولا بعد
يقولون هذا عندنا غير جائز == ومن أنتم حتى يكون لكم بعد

فنحن نعرفك هزيلاً سفيهاً أحمقَ فلا تعدو قدرك يا عبد الحميد وكن عاقلاً
فأنت يا عبد الحميد العربي ما معك ولا أي مأخذ على الشيخين جمعة وعوسات بل جل مؤاخذاتك عليهما أنَّ الشيخ جمعة - حسب زعمك الكاذب - أفسد الدعوة بقسطنطينة ويطعن بمنهجك ويُحرِّض عليك طلابك ولم تأت على هذا ولا بدليلٍ واحد
وأمَّا طعنك في الشيخ عوسات فلأنه نفى أنه زكاك ، وقبل أيام كنت تمدحه وتثني عليه لأنك صدقت الكذبة التي وصلت إليك ومفادها أنه يثني عليك فلمَّا تيقنت أن هذا كذب قمت تكيل له السباب وتطعن فيه وتبحث له عن زلات فما أقبح منهجك المنحرف الضال الذي تسير عليه من ولاء وبراء على شخصك .

(8) قال عبد الحميد العربي الدجال الماكر المحتال :

( يا شيخنا والله لن أعاملك كما عاملك كثير من طلاب العلم السلفيين الذين أسأت إليهم انطلاقا من التحريش والرواية النكرة .
بل أقول لك يا شيخنا: إنك والله بمنزلة الوالد، ولن تسمع مني إلا التوقير الاحترام، ولن تصدر مني كلمة سيئة فيك ما حييت ، والله أسأل أن يغفر لي: دجلي واحتيالي وتلاعبي وما صدر مني إنه ربي غفور رحيم .)

وقال عبد الحميد العربي في تعليقٍ له على نفس المقال :

( وأقول للشيخ عبيد الجابري ولجميع مشايخي السلفيين جميعا :
إن العبد الفقير عبد الحميد بن أحمد بن عبد القادر أحمد العربي الأزدي السلفي تائب من: الدجل، والاحتيال، والكذب، واللعب، ويسأل الله أن يتقبل منه توبته وأن يطهره من درن الذنوب والمعاصي.
بل وهو تائب من الذنوب التي ذكرها الشيخ عبيد الجابري والتي لم يذكرها ولا يعلمها)

التعليق :

أولاً : أنت كاذب يا عبد الحميد العربي في قولك : (ولن تسمع مني إلا التوقير الاحترام) فقد استخدمت طرقاً ملتوية وأساليب قذرة بمكر وحيلة وخِسَّة للطعن في الشيخ العلامة عبيد الجابري عندما نقلت مقالاً بأكمله من شبكة العلوم الحدادية إلى منتداك القذر تحت ذريعة الجواب على أسئلة وجهها إليك طلاب دماج .

قال عبد الحميد العربي المحتال وبطريقة ماكرة خبيثة :

 ( هذه الاسئلة جاءت من إخوة لنا من دماج :
[سؤال إلي عبد الحميد العربي الجزائري
ماذا سيكون جوابك الذي تدين به لله عز وجل عندما تسأل عن شخص يفتى بهذه الفتاوى ... ] )
وبعد أن قام هذا المحتال عبد الحميد في منتداه بسرد كل ما ذكره الحدادي خالد فرج الشريف في شبكة العلوم في مقاله الأثيم من اتهام الشيخ عبيد بن عبد الله الجابري بـ (23) تهمة ماذا كان موقف عبد الحميد العربي يا ترى ؟
لقد عقَّب هذا المحتال الماكر عبد الحميد العربي على كلام خالد فرج الشريف قائلاً:
( أقول للسائل بارك الله فيك : أعرض هذه المسائل على :
العلامة عبد المحسن العباد.
العلامة ربيع بن هادي.
العلامة صالح الفوزان.
العلامة صالح اللحيدان.
وستجد إن شاء الله الجواب الشرعي بإذن الله تعالى.
عبد الحميد أحمد العربي في مثل هذه المواطن ليس له إلا النصيحة متحليا بالحلم والصبر)
والرد على هذه الحيلة الماكرة الخبيثة من خمسة أوجه :
الوجه الأول :
منذ متى قد طرأ عليك الصبر والحلم فجأة وأنت معروف بالفتن وبث الفرقة والمشاكل والبلابل والقلاقل بين السلفيين في ربوع الجزائر .
فلو أنَّ واحداً غيرك ممن هو على شاكلتك تكلم بهذا الكلام لربما انخدعنا به وصدقناه لجهلنا بحاله أمَّا وهو أنت فقد عرفناك وخبرناك وسبرنا حالك فدع الدجل يا رجل .
ولو كنت صابراً حليماً كما تدَّعي أيها العربي لكففت لسانك السليط البذيء عن علماء الجزائر لا سيما الشيخين الفاضلين الخلوقين عبد المجيد جمعة وعبد الغني عوسات فأنت شغال بالطعن فيهم ليلاً ونهاراً دون خجلٍ أو حياء وهم وغيرهم من العلماء ساكتون عليك ليس خوفاً منك ولا جبناً بل لأنهم منشغلون بالعلم الشرعي تحصيلاً وتأليفاً وتدريساً ودعوةً لا كمثلك أيها الفارغ المنشغل بالفتن .
فهم لا يلتفتون إليك ولا ينشغلون بك لأنك تافه وسفيه والانشغال بنكرةٍ بمثلك مضيعة للوقت فهلا فهمت هذا أيها التافه .
الوجه الثاني :
لِمَ هنا تدَّعي أنك تحيل في هذه القضايا إلى العلماء السلفيين بينما نراك أيها الكذاب تطعن في كثيرٍ من المشايخ دون الرجوع إليهم فَلِمَ الكيل بمكيالين ؟
الوجه الثالث :
طريقتك الخبيثة هذه مكشوفة جداً فأنت تريد الانتقام من العلامة عبيد الجابري لأنه جرحك وحذَّر منك فاستخدمت هذه الطريقة القذرة في تشويه سمعته وهي قيامك بنقل مقال المدعو خالد فرج الشريف كاملاً دون نقصان بحجة أنك تريد الإجابة على أسئلته فلا أنت أجبت بعلم ولا أنت دافعت عن الشيخ عبيد في وجه هذا الحدادي الضال خالد الشريف ولا أنت نصحت كما تدَّعي فإذاً أنت أردت تشويه سمعة الشيخ عبيد الجابري ونشر رسالة للقراء تقول فيها : (انظروا يا معشر القراء إلى أخطاء عبيد الجابري فهل من يقع في مثل هذا الأخطاء هو أهل لأن يجرحني)
الوجه الرابع :
نراك يا عبد الحميد العربي لين القول في خطابك مع حدادية شبكة العلوم بقولك لخالد الشريف الحدادي الشتام للعلماء السلفيين : (بارك الله فيك) فأنا أقول : لا بارك الله فيك ولا فيه ، وكذلك نراك تصف شبكة العلوم القذرة بالسلفية وتصف طلاب يحيى الحجوري السفهاء أمثالك بأهل الحديث بينما تصف شبكة الوحيين السلفية - رغم أنفك - بالوحلين وتصف كُتَّابها بصيغة العموم بأنهم فسقة ومن شر أهل البدع بل وتشك في إيمانهم ، وتصفهم بأنهم جراثيم وتُشَبِّهَهُم بالحيوانات بغير حق وهذا يدل على خبثك وفجورك ومكرك بالدعوة السلفية فأنت مناصر للحدادية وفي نفس الوقت تدعي أنك مع العلماء السلفيين وتحترمهم فأنت تريد أن تمسك العصا من الوسط ولكن نفسك الحدادي غلب عليك فَفُضِحْتَ وبان خبثك ودجلك .
على أننا يا عبد الحميد نعتبر ثناء سفيهٍ كذاب مثلك على شبكتنا الطيبة وعلى كُتَّابها مذمةً فلا نريد ثناءً منك علينا وعلى شبكتنا وأنت أصلاً لست أهلاً لأن تثني على أحد
الوجه الخامس :
الذي وجه لك الأسئلة هو من ليبيا ولا يسكن في دماج فتنبه لذلك أيها المغفل .
ثانياً : ادعاؤك بأنك تائب مما وصفك به الشيخ عبيد الجابري من [الدجل والكذب واللعب]
إذاً أنت أقررت بصحة جرح الشيخ عبيد الجابري فيك فَلِمَ إذاً هذه التشغيبات والادعاءات الباطلة والافتراء على عباد الله ؟ أما تخجل يا رجل أما تستحي ؟ أم أنك بك جنون أو بك مرض نفسي أو خلل عقلي ؟ لقد حيرتني يا رجل !
طيب إن كنت أقررت بصحة جرح الشيخ عبيد فيك فَلِمَ إذاً عارضت جرحه ووصفته بأنه مبهم وقلت في مقالك الأثيم : (والذي جاء في كلمة الشيخ عبيد الجابري المنشورة في شبكة الوحلين مبهم وغير مفسر ولا ذكر لموجبه فهو ساقط عند أهل الحديث، لا يثبت في المتكلم فيه حتى تظهر أدلته)
وكذلك لِمَ قلت في نفس المقال عن جرح الشيخ عبيد الجابري فيك : (فالذي ذكره على منظور أهل الحديث عار من البرهان، خال من التدليل)
فأنت في نفس المقال تتناقض أيها المعتوه فترفض الجرح فيك وتقبله وتعلن في نفس الوقت توبتك مما انتقده عليك الشيخ عبيد فإذاً أنت حقاً دجال ولعاب ونصاب وكذاب بل وماكر و فاجر وفاسق ، وتوبتك الكاذبة هذه تحتاج إلى توبة أخرى ولكن توبة حقيقية وصادقة لا كتوبتك التحايلية السابقة .
وأضحكني بقوة قولك في تعليقك على نفس المقال :

(لقد اتصلت على الشاب الذي سجل الشريط مع الشيخ عبيد الجابري، وهو من أنصارنا وطلابنا ولم يقتنع بكلام الشيخ عبيد بل ولد فيه الدهشة، ولم يكن يتصور أن يقول الشيخ عبيد ما قال وقال لي: سأتصل بالشيخ عبيد الجابري مرة ثانية وأطالبه بالأدلة والبراهين.
وفق الله الأخ للاتصال بالشيخ عبيد مرة ثانية )
أقول : لا يحتاج هذا الأخ لأن يتصل بالشيخ عبيد الجابري ويطالبه بالأدلة والبراهين فأنت يا عبد الحميد العربي قد اعترفت بأنك دجال ولعاب وكذاب ومحتال ولكنك كذبت في توبتك وتحايلت فأثبتَّ بذلك مرةً أخرى أنك دجال وكذاب ولعاب ومحتال وهذا يكفي في بيان هذه الخصال الأربعة فيك .
 (9) قال السفيه الذي ينطق في أمر العامة عبد الحميد العربي :
(أشكر القائمين على شبكة سحاب السلفية على حذفهم لمادة أبي همام النكرة والمروج لها سمير الجزائري من الموقع .
والله اسأل أن يطيل في عمر العلامة ربيع بن هادي وفي عمر الشيخ الفاضل محمد بن هادي أن يحفظهما من كل سوء، وأن يجعلهما صمام أمان لدعوة أهل الحديث في الجزائر.
وأن يبصر الشيخ عبيد الجابري بخطر من يتصل عليه لإفسادة الدعوة السلفية في الجزائر.)

المصدر : تعليق له على نفس المقال بتاريخ يوم الجمعة 16 ذي القعدة 1432 هـ  الموافق 14 أكتوبر 2011 م وبالتحديد في الساعة : 06:53 PM

وبعد 20 دقيقة من بالتحديد كتابة تعليقه قام عبد الحميد العربي بالتعديل الأول لتعليقه فكان بهذه الصيغة :

(أشكر القائمين على شبكة سحاب السلفية على حذفهم لمادة أبي همام النكرة والمروج لها سمير الجزائري من الموقع.
والله اسأل أن يطيل في عمر العلامة ربيع بن هادي وفي عمر الشيخ الفاضل محمد بن هادي وأن يحفظهما من كل سوء، وأن يجعلهما صمام أمان لدعوة أهل الحديث في الجزائر.
وأن يبصر الشيخ عبيد الجابري بخطر من يتصل عليه لإفسادة الدعوة السلفية في الجزائر.
إن نزول المادة المفبركة في بعض المواقع دليل قاطع أن الأمر دبر بليل، وأن مكرهم سيعود في نحورهم، وسيكشفهم ربي عن ما قريب.
واقول لهم: موتوا بغيضكم فو الله لن أقول كلمة سيئة في الشيخ الوالد عبيد الله الجابري لأنني متخرج من مدرسة العلامة ربيع بن هادي حفظه الله، وهكذا ربنا الوالد العلامة ريبع، وأن كل من ينشر الفحش في المواقع ثم يتظاهر أنه من طلاب العلامة ربيع فهو كذاب.
الشيخ عبيد الجابري حفظه الله ولو ضربي قد قاربت 50 سنة وعندي 4 أولاد وأدبني من جديد لقابلت صنعه بالثناء والحمد والشكر، وقلت: الحمد لله أن ساق إلي من يربيني ويعلمني من جديد.
وأما أهل الفتن وهما اثنان من الجزائر الذان أفسدا الدعوة السلفية فلن يفلتا من يدي، والأيام حبلى بالجديد.)

07:1 3 PMالتعديل الأخير تم بواسطة أبو عبد الباري عبد الحميد أحمد العربي ؛ اليوم الساعة


وفي عصر اليوم التالي قام عبد الحميد العربي بتعديل تعليقه وحذف بعض فضائحه وزاد أخرى ! مما زاد من عجبي من هذا المخلوق العجيب .

فكان تعليقه بعد التعديل الأخير الذي استقر عليه حتى الآن كما يلي :

(أشكر القائمين على شبكة سحاب السلفية على حذفهم لمادة المتسربة والتي وروج لها سمير الجزائري المعروف عندنا جيدا وسيرى كيف يجازى على الفتنة التي ينشرها في الغرب الجزائري بعد ما قضي عليها المختصون.
والله اسأل أن يطيل في عمر العلامة ربيع بن هادي وفي عمر الشيخ الفاضل محمد بن هادي وأن يحفظهما من كل سوء، وأن يجعلهما صمام أمان لدعوة أهل الحديث في الجزائر.
وأن يبصر الشيخ عبيد الجابري بخطر من يحرضه على ابنائه السلفيين لإفسادة الدعوة السلفية في الجزائر.
إن نزول المادة في بعض المواقع دليل قاطع أن الأمر دبر بليل، وأن مكرهم سيعود في نحورهم، وسيكشفهم ربي عن ما قريب. وهي محنة في صورة المنحة.
واقول لهم: موتوا بغيضكم فوالله لن أقول كلمة سيئة في الشيخ الوالد عبيد الله الجابري لأنني متخرج من مدرسة العلامة ربيع بن هادي حفظه الله، وهكذا ربنا الوالد العلامة ريبع، وأن كل من ينشر الفحش في المواقع ثم يتظاهر أنه من طلاب العلامة ربيع فهو كذاب.
الشيخ عبيد الجابري حفظه الله ولو ضربي وقد قاربت 50 سنة وعندي 4 أولاد وأدبني من جديد لقابلت صنعه بالثناء والحمد والشكر، وقلت: الحمد لله أن ساق إلي من يربيني ويعلمني من جديد.
عبد الحميد العربي الأزدي، عربي قح من القبائل العربية الأصيلة وابن الريف لم يتأثر بالمدنية الفاسدة والعقلية الضيقة، ولهذا يبقى الشيخ عبيد شيخي ولو قال ما قال
والحمد لله رب العالمين.)

التعديل الأخير تم بواسطة أبو عبد الباري عبد الحميد أحمد العربي الساعة 05:35 PM.

 التعليق :
من خلال الجمع بين التعليق قبل التعديل وبعد التعديلين المذكورين يتبين لنا أنَّ عبد الحميد العربي مر خلال هذا التعليق بثلاث مراحل :
المرحلة الأولى : من أقواله فيها :
(1) (أشكر القائمين على شبكة سحاب السلفية على حذفهم لمادة أبي همام النكرة)
(2) (وأن يبصر الشيخ عبيد الجابري بخطر من يتصل عليه لإفسادة الدعوة السلفية في الجزائر)
المرحلة الثانية : من أقواله فيها:
(1) (إن نزول المادة المفبركة في بعض المواقع دليل قاطع أن الأمر دبر بليل)
(2) (وأما أهل الفتن وهما اثنان من الجزائر الذان أفسدا الدعوة السلفية فلن يفلتا من يدي، والأيام حبلى بالجديد)
المرحلة الثالثة : من أقواله فيها :
(1) (أشكر القائمين على شبكة سحاب السلفية على حذفهم لمادة المتسربة)
(2) (وأن يبصر الشيخ عبيد الجابري بخطر من يحرضه على ابنائه السلفيين لإفسادة الدعوة السلفية في الجزائر)

(3) (إن نزول المادة في بعض المواقع دليل قاطع أن الأمر دبر بليل)
الجمع بين المراحل الثلاث :
بالجمع بين هذه الأقوال المتضاربة يتبين لنا ما يلي :
أولاً : في المرحلة الأولى ادَّعى عبد الحميد العربي كاذباً أن المادة الصوتية لأبي همام يعني هو الذي قام بتسجيلها مع الشيخ عبيد الجابري ، وهذه هي الكذبة الأولى وقد تم حذف : (عبارة لمادة أبي همام النكرة) واستبدلها عبد الحميد بعبارة : (لمادة المتسربة) وذلك في التعديل الأخير أي في المرحلة الثالثة .
ثانياً : في المرحلة الأولى لاحظ أيها القارئ أن عبد الحميد قال : (بخطر من يتصل عليه لإفسادة الدعوة السلفية) ثُمَّ لمَّا بانت كذبته - وهي الثانية في هذا السياق – حاول التغطية والتعمية فحذف هذه العبارة واستبدلها بعبارة : (بخطر من يحرضه على ابنائه السلفيين) .
ثالثاً : في المرحلة الثانية قال عبد الحميد : (إن نزول المادة المفبركة في بعض المواقع دليل قاطع أن الأمر دبر بليل) ادَّعى العربي كاذباً أنَّ المادة الصوتية مفبركة وهذه هي الكذبة الثالثة ، فلَّما أيقن العربي أنه فُضِح وتورط قام بحذف هذه لفظة : (المفبركة) في التعديل الأخير [ المرحلة الثالثة ] فجاءت العبارة بهذه الصيغة : (إن نزول المادة في بعض المواقع دليل قاطع أن الأمر دبر بليل).

رابعاً : حاول عبد الحميد العربي أن يوهم القارئ تلميحاً بأن الشيخ عبد المجيد جمعة والشيخ عبد الغني عوسات هما من حرضا عليه وقاما بالنميمة بينه وبين الشيخ عبيد الجابري فقال في المرحلة الثانية معرضاً بهما: (وأما أهل الفتن وهما اثنان من الجزائر الذان أفسدا الدعوة السلفية فلن يفلتا من يدي، والأيام حبلى بالجديد) وفي التعديل الأخير [ المرحلة الثالثة ] حذف هذه العبارة بتمامها وهذه كذبته الرابعة إذ أنه اتهم الشيخين زوراً وكذباً بأنهما من المفسدين للدعوة .
خامساً : أكثر عبد الحميد العربي من أساليب التهديد والوعيد كالهر انتفاخاً يحكي صولةَ الأسدِ فقال :
(1) (والتي وروج لها سمير الجزائري المعروف عندنا جيدا وسيرى كيف يجازى على الفتنة التي ينشرها في الغرب الجزائري) [المرحلة الثالثة]
(2) (وأما أهل الفتن وهما اثنان من الجزائر الذان أفسدا الدعوة السلفية فلن يفلتا من يدي، والأيام حبلى بالجديد) [المرحلة الثانية] وقد حذف هذه العبارة كما تقدم ذكره.
فهذه من خصال عبد الحميد العربي السيئة القبيحة فجميع تهديداته إنما تنصب على السلفيين ولا تشمل المبتدعة الحزبيين .
سادساً : على عبد الحميد العربي أن يتوب من التألي على الله والتقول عليه بغير علم ، فقد قال عبد الحميد العربي : (إن نزول المادة في بعض المواقع دليل قاطع أن الأمر دبر بليل، وأن مكرهم سيعود في نحورهم، وسيكشفهم ربي عن ما قريب)
وهذا الكلام جاء في المرحلة الثالثة الذي استقر عليها هذا المخلوق العجيب والرد على هذه الفقرة من وجهين :
الوجه الأول : ادعَّى عبد الحميد العربي كاذباً أن المادة المسجلة هذه دليل قاطع على أن الأمر دبر بليل من قبل ناس مكروا به ، وفي الحقيقة هذا إن دل إنما يدل على كذب ودجل وخبث عبد الحميد العربي إذ أنَّ الأخ عصاماً البريكي هو من سجل الشريط وقد قال عبد الحميد العربي في تعليقه على نفس المقال : (لقد اتصلت على الشاب الذي سجل الشريط مع الشيخ عبيد الجابري، وهو من أنصارنا وطلابنا ولم يقتنع بكلام الشيخ عبيد بل ولد فيه الدهشة، ولم يكن يتصور أن يقول الشيخ عبيد ما قال.
وقال لي: سأتصل بالشيخ عبيد الجابري مرة ثانية وأطالبه بالأدلة والبراهين
وفق الله الأخ للاتصال بالشيخ عبيد مرة ثانية)
فبسردك لهذا الكلام يا عبد الحميد العربي اتضح لكل ذي لب أنك كذابٌ دجالٌ أفاكٌ إذ أنك تدَّعي أن الأمر دبر ليل وجاء عن طريق المكر ثُمَّ تأتي تقول أن الذي سجل الشريط هو من طلابك وأنصارك فما كل هذا التلاعب والتناقض يا عبد الحميد ؟! فهذه هي الكذبة الخامسة فَعُدْ .
الوجه الثاني : هنا بيان المقصود وهو تألي عبد الحميد العربي على الله إذ أنه أولاً كذب بقوله أن الأمر دبر بليل من قبل ناس مكروا به ثُمَّ تَأَلَّى على الله فقال: (وأن مكرهم سيعود في نحورهم، وسيكشفهم ربي عن ما قريب)
فيا عبد الحميد العربي أين أنت من قول الله عز وجل كما جاء في الحديث القدسي: « من ذا الَّذي يَتَأَلَّى علي أَنْ لا أَغفرَ لفلانٍ ؟ إِني قد غفرت له وأَحبطت عملكَ »
وأنت يا عبد الحميد العربي قلت: (وسيكشفهم ربي عن ما قريب) فمن أين لك هذا؟ أنسيت قول الله عز وجل في كتابه الكريم : (أَطَّلَعَ الْغَيْبَ أَمِ اتَّخَذَ عِنْدَ الرَّحْمَنِ عَهْدًا)
فما أقبح أقوالك وأفعالك يا عبد الحميد العربي .
سابعاً : قال عبد الحميد العربي : (عبد الحميد العربي الأزدي، عربي قح من القبائل العربية الأصيلة)
التعليق :
يا عبد الحميد العربي وهل ينفعك عند الله أنك تكون عربياً قحاً ومن أعرق القبائل العربية الأصيلة ، أنت تقولها هنا من باب التبجح وليس من باب الإخبار وهذه من النعرات الطائفية الجاهلية لأنك سردت هذه العبارة في سياق الذم للشيخين عبد الغني عوسات وعبد المجيد جمعة محتقراً نسبهما البربري ولو لم تصرح به.
يا عبد الحميد العربي كان يكفيك أن تقول أنا مسلم سني ، وتقف عند هذا الحد وتترك مثل هذه النعرات الطائفية الجاهلية المقيتة .
قال الله تعالى : (إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِنْدَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ) فالتقوى هي التي تميز بين عباد الله ومقياس أفضليتهم عند الله ، وليس العروبة ولا القومية .
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : «لا فضل لعربي على عجمي ولا لعجمي على عربي ولا لأسود على أبيض ولا لأبيض على أسود إلا بالتقوى»
 (10) قال السفيه الأحمق عبد الحميد العربي وبه نختم :
(الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله
أما بعد :
قال رسول الله صلى الله عليه وسام: ربّ ضارة نافعة .
لقد اتصلت على الشاب وهو عصام البريكي الذي سجل الشريط مع الشيخ عبيد الجابري، وهو من أنصارنا وطلابنا ولم يقتنع بكلام الشيخ عبيد بل ولد فيه الدهشة، وقال لي: كانت نيتي أن أسكت الشباب الذين يدفعهم عويسات وزميله للطعن فيك، ولم أكن أتصور أن يقول الشيخ عبيد ما قال من العبارات التي هي عند أهل بريكة من السلفيين عارية من الدليل. ولهذا من شدة الدهشة جعلت أكبر دون وعي.
وقال لي: سأتصل بالشيخ عبيد الجابري مرة ثانية وأطالبه بالأدلة والبراهين لأن عرض السلفيين الجزائريين ليس مزبلة.
والحمد لله أن كلام الشيخ عبيد الجابري جعل شريحة كبيرة من الشباب السلفي يستاء من تصرف الشيخ عبيد ويتعجب منه للأمور التالية:
أولا: السائل وهو عصام المعروف بالراقي لأنه يمارس الرقية قال للشيخ عبيد الجابري: (و أهل العلم يزكونه وعلى رأسهم العلامة ربيع ...)
وما كان من صنيع الشيخ عبيد إلا أن ضرب بتزكية الشيخ ربيع أرضا بل لم ينظر إليها وكأنها هواء، ولم يقف عندها ولم يسأل أين زكاه، بل سارع أنفاسه وسابقها وتلفظ بتلك الألفاظ التي قال عنها الجزائريون: إن لفظة دجال يجب على الشيخ عبيد أن يتوب منها. لأنه بهتان عظيم، ولو يدخل إلى الجزائر نرفع عليه قضية في المحكمة.
ثانيا: أدرك كثير من طلابنا قيمة ما أنشره بين الشباب، وأنه يجب أن يسود منهج أهل الحديث، وكان على الشيخ عبيد أن يسمي الرجال الذين قالوا له: عبد الحميد العربي يطعن فيك في شبكة العلوم.
ثالثا: علق مشرف عندنا قديما باسم [منتديات أهل الحديث السلفية، التي تم حذفها] واستاء من صنع الشيخ عبيد مع زائريه، وأنه لا يستقبلهم ويردهم من بيته ولو كان من كبار المشايخ وطلاب العلم.
أقول هذه حقيقة معروفة وعلى الشيخ عبيد أن يتعامل معها ويصححها بتحديد يوم للزيارة ووقت محدد كما يفعل كل المشايخ، أما وأن يأتيه شيخ من الرياض ويصل إلى البيت فيقال له: اذهب وخذ موعدا ثم تعالى، فهذا أغضب كثيرا من الطلاب.
قلت: وهذا جعل كثيرا من المشايخ يستاءون، وإن لم يعبروا عن الاستياء، فعبد الحميد العربي الجزائري الصريح في العبارة عبر عنه، فهل مقابل هذا التعبير ووجهة النظر أستحق عبارة [دجال .....].
يا شيخ عبيد أنا لست معك ولا مع يحي الحجوري في الخلاف الدائر في الساحة، بل أرى أن يحكم فيه قاض أمثال الشيخ صالح اللحيدان، أو الشيخ حسين آل الشيخ. وهذا المقف من عبد الحميد العربي دفع ثمنه غاليا.
الحمد لله ربّ ضارة نافعة.)
المصدر : تعليق له على نفس المقال السابق

وقد قام عبد الحميد بتعديل التعليق وحذف منه كثيراً من محتواه الذي فضحه فكان التعليق بعد التعديل بهذه الصيغة :

لحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله
أما بعد :
وكما جاء: ربّ ضارة نافعة.
لقد اتصلت على الشاب الذي سجل الشريط مع الشيخ عبيد الجابري، وهو من أنصارنا وطلابنا ولم يقتنع بكلام الشيخ عبيد بل ولد فيه الدهشة، ولم يكن يتصور أن يقول الشيخ عبيد ما قال.
وقال لي: سأتصل بالشيخ عبيد الجابري مرة ثانية وأطالبه بالأدلة والبراهين.
وفق الله الأخ للاتصال بالشيخ عبيد مرة ثانية.
وأقول للشيخ عبيد الجابري ولجميع مشايخي السلفيين جميعاً :
إن العبد الفقير عبد الحميد بن أحمد بن عبد القادر أحمد العربي الأزدي السلفي تائب من: الدجل، والاحتيال، والكذب، واللعب، ويسأل الله أن يتقبل منه توبته وأن يطهره من درن الذنوب والمعاصي.
بل وهو تائب من الذنوب التي ذكرها الشيخ عبيد الجابري والتي لم يذكرها ولا يعلمها.
والله أسأل أن يبعد عن ديارنا الفتن والخلاف والمشاكل
وأن يجمع أبناءنا على البر والتقوى
والحمد لله رب العالمين)
وكان التعديل بتاريخ 15 – 10 – 2011 م الساعة 27 : 5 مساءً
وهو ما استقر عليه حتى الآن .

التعليق :

بعقد مقارنة بين التعليق قبل التعديل وبعد التعديل أظهر لنا عبد الحميد العربي عدة كذبات ومخالفات وطعونات نذكر بعضها بإيجاز :

أولاً : قال عبد الحميد العربي قبل التعديل : (كانت نيتي أن أسكت الشباب الذين يدفعهم عويسات وزميله للطعن فيك، ولم أكن أتصور أن يقول الشيخ عبيد ما قال من العبارات التي هي عند أهل بريكة من السلفيين عارية من الدليل ولهذا من شدة الدهشة جعلت أكبر دون وعي)
وبعد التعديل محاها العربي لأنها كذبة ليس لها أساس من الصحة - وهي الكذبة الأولى في هذا السياق فَعُدْ - وأطلب من عبد الحميد العربي أن يأتي لنا ببيان يكتبه الأخ عصام البريكي ينسب هذا الكلام إليه وأعطي العربي مهلة ثلاثة أيام .

ثانياً : قال عبد الحميد العربي قبل التعديل : (وقال لي: سأتصل بالشيخ عبيد الجابري مرة ثانية وأطالبه بالأدلة والبراهين لأن عرض السلفيين الجزائريين ليس مزبلة)
وقال بعد التعديل : (وقال لي: سأتصل بالشيخ عبيد الجابري مرة ثانية وأطالبه بالأدلة والبراهين.
وفق الله الأخ للاتصال بالشيخ عبيد مرة ثانية)
وقام بحذف عبارة : (لأن عرض السلفيين الجزائريين ليس مزبلة) لأنها الكذبة الثانية لعبد الحميد العربي ونطلب من الكذاب الكبير عبد الحميد العربي أن يأتي لنا ببيان مكتوب من الأخ عصام البريكي يثبت فيه أن قال هذه العبارة التي نسبتها إليه ، ونعطيك أيضاً مهلة ثلاثة أيام .

ثالثاً : قال اللعاب عبد الحميد العربي قبل التعديل : (السائل وهو عصام المعروف بالراقي لأنه يمارس الرقية قال للشيخ عبيد الجابري: (و أهل العلم يزكونه وعلى رأسهم العلامة ربيع ...)
وما كان من صنيع الشيخ عبيد إلا أن ضرب بتزكية الشيخ ربيع أرضا بل لم ينظر إليها وكأنها هواء، ولم يقف عندها ولم يسأل أين زكاه، بل سارع أنفاسه وسابقها وتلفظ بتلك الألفاظ) وبعد التعديل قام بحذفها بتمامها .

وأقول لعبد الحميد العربي : وهل ما زال الشيخ ربيع المدخلي يثني عليك بعد أن بان خبثك ودجلك ؟! كلا ، بل إن الشيخ ربيعاً مستاء منك غاية الاستياء ويقر عند طلابه بأنك سيء وإنما هو سكت عليك لمصلحة بغية رجوعك إلى الحق فهو يناصحك من سنوات وما زال ولكن الآن لا تطمح أن تنال من شيخنا الإمام العلامة المحدث ربيع المدخلي أي تزكية ولو حتى كلمة واحدة بعد أن زاد شرك وفجورك وبغيك على السلفيين فإذاً تزكيته السابقة لك تُعْتَبر لاغية وهي نظير تزكيته السابقة ليحيى الحجوري ولفالح الحربي ولغيرهما ممن كان سلفياً ثم انحرف وأصبح مبتدعاً .
ثُمَّ يا عبد الحميد هل أنت أصلاً قبلت تزكية العلامة ربيع للشيخ عبد الغني عوسات والشيخ عبد المجيد جمعة والذي ما زال الشيخ ربيع يثني عليهما ؟
فَلِمَ الكيل بمكيالين والوزن بميزانين ؟! فهما لم يُغَيِّرا ولم يُبَدِّلا فلا يُقْبَل فيهما جَرْحُك وأصلاً أنت نفسك مجروح وكذاب مخروم المروءة وساقط العدالة ولا يُقْبَل خبرك لأنك فاسق دجال لعاب نصاب .

رابعاً : قال عبد الحميد العربي قبل التعديل : (وتلفظ بتلك الألفاظ التي قال عنها الجزائريون: إن لفظة دجال يجب على الشيخ عبيد أن يتوب منها. لأنه بهتان عظيم، ولو يدخل إلى الجزائر نرفع عليه قضية في المحكمة)

أقول للدجال عبد الحميد العربي : ولكننا رأيناك حذفت هذه العبارة بتمامها بعد التعديل الأخير وبدلاً من مطالبة الشيخ عبيد بن عبد الله الجابري بالتوبة رأيناك أنت الذي بادرت بالتوبة وأعلنت توبتك مما انتقدك عليه الشيخ عبيد ففي نفس التعليق بعد التعديل قلت يا عبد الحميد :
 (إن العبد الفقير عبد الحميد بن أحمد بن عبد القادر أحمد العربي الأزدي السلفي تائب من: الدجل، والاحتيال، والكذب، واللعب، ويسأل الله أن يتقبل منه توبته وأن يطهره من درن الذنوب والمعاصي)
فهل سترفعون قضية على الشيخ عبيد الجابري في المحكمة إن جاء إلى الجزائر ؟!! فدع عنك أساليب التهديد القذرة تلك .

 خامساً : بالنسبة لتحديد الشيخ عبيد الجابري موعداً للزيارة ما هذا بالذي أغضبك بل الذي أغضبك هو رفض العلامة عبيد الجابري لاستقبالك في منزله بعدما علم أنك كذبت عليه بادعائك أن الشيخ عبد الله البخاري قد نسق لك معه موعداً ، فالشيخ الجابري لا يحب الكذابين اللعابين ولا يستقبلهم في منزله ، ولعل هذا من أسباب جرحه لك هو كذبك عليه وعلى الشيخ البخاري في قصة الإذن المزعوم .

سادساً : قال عبد الحميد العربي قبل التعديل : (يا شيخ عبيد أنا لست معك ولا مع يحي الحجوري في الخلاف الدائر في الساحة، بل أرى أن يحكم فيه قاض أمثال الشيخ صالح اللحيدان، أو الشيخ حسين آل الشيخ) ثُمَّ قام عبد الحميد العربي بعد التعديل بحذف هذه العبارة بتمامها .

وأقول : لماذا يا عبد الحميد ما أحلت في هذه القضية على إمام الجرح والتعديل الشيخ العلامة ربيع المدخلي ؟ فأنت أقررت في مقالك أنه من طبقة الأئمة النقاد الضابطين لألفاظ الجرح ومع هذا ما أحلت إليه في قضية يحيى الحجوري لأنك تعرف ما هو رأي الشيخ ربيع المدخلي في يحيى الحجوري وعرفت أن الشيخ ربيعاً قد حذر منه وقال عنه: (حدادي) فإذا عُرَفَ السبب زال العجب هنا بان دجلك ولعبك بوضوح .

تنبيه مهم :

هذا هو المقال قبل الأخير الذي أكتبه في الرد على مخالفات عبد الحميد العربي وما كنت أظن أنه ستصل عدد صفحاته إلى 42 صفحة ولكن هذا قَدَر الله وما شاء فعل
كنت أظنه لا يتعدى 10 صفحات وإذا بكذبات عبد الحميد العربي وألاعيبه وحيله كثيرة جداً ما استطعت جمعها كلها فهذا صعب جداً ومع هذا حينما قمت بجمعها من مقالٍ واحدٍ مع تعليقاته القليلة ورددنا بإيجاز عليها وصل عدد صفحات المقال إلى 42 صفحة .

وأمَّا المقال الأخير كما ذكرت لكم سابقاً فهو بعنوان :
(البيان السلفي لمخالفات عبد الحميد بن أحمد العربي)
وبعدها - بإذن الله – سيتم جمع جميع ردودي على عبد الحميد العربي في كتاب واحدٍ سيخرج تحت عنوان : [ مجموع البيان في نقد فتنة عبد الحميد العربي وما أحدثه في الدعوة السلفية من البغي والعدوان ]
ولا يطمح هذا الرويبض عبد الحميد العربي أن أرد عليه بعدها بتاتاً .

وبهذا القدر أكتفي ، وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم تسليماً كثيراً إلى يوم الدين ، والحمد لله رب العالمين .

كتبه : أبو واقد القحطاني
عبد الله بن صالح المغرمي العدني
في محافظة عدن - اليمن
بتاريخ الخميس 22 ذي القعدة 1432 هـ الموافق 20 أكتوبر 2011 م
alghtane1975@hotmail.com
  

جميع الحقوق محفوظة لـ © المدونة السلفية القحطانية